أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

عزيزتـي الجزيرة

عطفاً على زيارة الأمير فيصل
إنها تحفيز لنا ألا تقف مطالبنا على استحياء
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعقيبا على التغطية المتميزة واللامستغربة من جريدتنا المحبوبة «الجزيرة» بعددها 10450 بتاريخ 15/2/1422ه للزيارة الميمونة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم وسمو نائبه التي قاما بها لمركزنا «الصمعورية» وعدد من المراكز المجاورة وحيث سعدنا وتشرفنا بهذه الزيارة التي فاجأنا سموه بما يفوق الوصف والتصور.. فقد كان واحدًا منا بل اكثر من ذلك بكثير انه كان يتكلم بلسان حالنا ويطالب لنا بما كان المفترض ان نطالب به.. فلله ما اعظم موقفه واخلاصه وتفانيه ونقاء سريرته ووفاءه النادر!!. وليس هذا بمستغرب من قائدنا المحبوب وسمو نائبه في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني حفظهم الله .
لهذا «وعطفا» على أمر سموه الكريم للمسؤولين المختصين المرافقين له من صحبه الكرام حول ايجاد مخطط سكني منظم ومعدإعدادا جيدا للصمعورية لهو بادرة جميلة وحس رائع وتلاحم نادر بين القيادة والمواطن فله منا اجزل آيات الشكر والامتنان.. ولله الحمد والمنة ان وهبنا من هم احرص منا على مصالحنا ومطالبنا واحتياجاتنا.. وحيث ان المخطط الذي امر به سموه لنا لن يتأخر بحكم ادراكنا العام ان سموه الكريم يتابع بنفسه تنفيذ اوامره أولاً بأول دون تعقيب او مطالبات.
ولكن هذه الخطوة العظيمة شجعتنا ودفعتنا كثيرا لكي نوضح كثيرا من جوانب القصور في الخدمات بمركزنا خصوصا «الخدمات البلدية» ومايدخل في اختصاصها.. مثل «المخطط السفلتة الانارة الرصف النظافة الحدائق.. الخ» فجزء كبير مما هو موجود حاليا من هذه الخدمات للمركز تم بالجهود الذاتية وبالاستعانة ببلدية الرس وبلدية الخبراء والسحابين جزاهم الله خيرا»<. فالقليل القليل ماوصلنا من خدمات مجمع الخدمات بضرية.
ففي هذه البادرة تحفيز لنا الا تقف مطالبنا على استحياء في ظل الدعم اللامحدود الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لعموم مواطنيها لهذا «المطلب الحقيقي» الذي بدونه لن يتحقق لنا ماننشده هو «ربطنا مباشرة في محافظة الرس» في قطاع «الخدمات البلدية» او انشاء «مجمع قروي» بالنظر لأهمية المركز واتساعه او على اقل الاحتمالات «فرع لمجمع قروي» بفرع من «مجمع ضرية القروي» الذي في الحقيقة لم يؤد لنا من الخدمات ما ترتقي للمأمول ولسنا في مجال الانتقاد او التشكيك بقدر مانسعى للرقي بمركزنا اسوة بغيره من المراكز المماثلة.. فربما لدى مجمع ضرية اسبابه ودواعيه انه متفرغ كليا لتطوير وتحسين مركز ضرية الذي وصل بفضله الى مصاف المدن في ظرف وقت وجيز بينما نحن لانزال نقبع في وضع اقل من عادي بل لم يصل لاكتمال البنية التحتية حسب البرامج للخطط الخمسية الاساسية المفترضة ان تكون قد تجاوزناها منذ عقد من الزمان ونيف.
لهذا والحال هكذا فالرغبة مقرونة بالدعوات الصادقة ان يحفظ الله لنا سمو اميرنا المحبوب وسمو نائبه ومحافظ الرس الذين لا يألون جهدا في سبيل خدمتنا وان نرى مطلبنا هذا في دائرة التنفيذ في اقرب فرصة ولن نعدم تفهمهم وعونهم وادراكهم لذلك.
والله الموفق والمستعان..
ناهس بن صنيتان العوفي
نيابة عن أهالي مركز الصمعورية

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved