أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 27th June,2001 العدد:10499الطبعةالاولـي الاربعاء 6 ,ربيع الثاني 1422

القرية الالكترونية

افتتاح شبكة عفيف لتعليم البرامج على الإنترنت
*الجزيرة - مندوب الانترنت:
افتتحت شبكة عفيف التعليمية موقعها على الانترنت مساء يوم الجمعة الماضي وهي شبكة متخصصة في تعليم البرامج http:www.3fif.com وقد سميت بهذا الاسم رغبة في تعريف مصمم الموقع على محافظة عفيف التي تقع في وسط المملكة وبالرغم أن صاحب الموقع قد قام بشرح أكثر من اربعين برنامجا من البرامج الموجودة والبقية قام بجمعها من المواقع المتخصصة وبعض المنتديات رغبة في اعطاء كل ذي حق حقه. الجدير بالذكر أن عدد البرامج المشروحة بالموقع يفوق 250 برنامجا وتحدث البرامج المشروحة باستمرار وبالاضافة إلى شرح البرامج يقدم الموقع بعض الخدمات منها امكانية اختصار اسم موقعك وروابط متخصصة لمواقع عالمية يمكنك تحميل البرامج منها بسهولة وهناك خدمات تحت الانشاء منها تبادل الاعلانات ومسابقة الموقع وقد تم تأجيل افتتاح المنتديات حتى يتمكن زوار الموقع من الاطلاع على كافة البرامج المشروحة ويظهر المنتدى بالشكل المطلوب. وفيما يلي نستعرض معكم اقسام البرامج الموجودة بالموقع وعدد برامج كل قسم :
القسم الأول برامج الحماية «24 برنامجا» وهو قسم متخصص في برامج الحماية من الفيروسات والتروجونات ومن أشهرها النورتون ومكافي.
القسم الثاني اتصالات ودردشة «16 برنامجا» وبهذا القسم مجموعة كبيرة من برامج المحادثة الكتابية والصوتية القسم الثالث عالم الانترنت ) 30 برنامجا ( ويعرض هذا القسم برامج تتعلق بالانترنت مباشرة مثل برامج تنزيل صفحات الموقع وتسريع الانترنت وبرامج مراقبة الشبكة واخرى لحساب الاتصال القسم الرابع أسرار الغرافيكس والتصميم ) 39 برنامجا ( ويوجد بهذا القسم برامج الرسوميات مثل الفوتوشوب والبنت شوب برو بالاضافة إلى برامج تصميم الصفحات مثل الفرونت بيج وجميع مايتعلق بتصميم المواقع على الانترنت القسم الخامس برامج الكمبيوتر )74 برنامجا ( ويعتبر أكبر قسم يحوي مجموعة برامج وهو يهتم ببرامج صيانه الكمبيوتر وبرامج ازالة الملفات غير المرغوبة وتفحص الجهاز.
القسم السادس عالم المالتميديا ) 16 برنامجا ( برامج المالتيميديا الصوتية والمرئية توجد بهذا القسم مثل برامج تشغيل الافلام والراديو على الانترنت برامج التصفح والبريد )17 برنامجا ( توجد الكثير من برامج التصفح بهذا القسم بالاضافة برامج البريد الالكتروني.
القسم الثامن برامج أخرى ) 37 برنامجا (وهي برامج خدمية او برامج لاتصنف ضمن تصنيفات الاقسام السابقة مثل برامج ارسال واستقبال الفاكسات.
القسم التاسع برامج ولغات متقدمة ) تحت الانشاء ( ويضم هذا القسم برامج الاوفيس الشهيرة وبرامج متقدمة مثل cgi وTelnetو php وغيرها

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved