أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 27th June,2001 العدد:10499الطبعةالاولـي الاربعاء 6 ,ربيع الثاني 1422

الاقتصادية

«الجزيرة » ترافق مسؤولي التفتيش
تهجم صاحب مستودع أثناء إغلاقه وضبط وإتلاف 3600 فحمة مقلدة
د. العبدالعالي: إحالة صاحب المستودع للجنة الفصل في قضايا الغش
* الرياض عبدالعزيز القراري:
أتلفت الإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري ظهر أمس الأول الاثنين )3600( قطعة قماش مقلدة لسيارات أمريكية سبق ان قبض عليها من قبل وزارة التجارة وتم حجز موجودات الورشة التي تتخذ من استراحة بحي النظيم مقرا لها وقد أشارت الجزيرة في وقت سابق الى ارتباط الورشة بشبكة تزوير قطع غيار السيارات وبعد التحقيق والتحري تم اتلاف كامل البضاعة المغشوشة بحضور افراد هيئة الضبط بإدارة مكافحة الغش التجاري.
من جهة أخرى استمر رجال الادارة العامة لمكافحة الغش التجاري بالبحث عن مستودعات اخرى مخالفة توصلوا خلالها الى كشف احد المستودعات التي يتم فيها اعادة تصنيع قطع مستعملة تستورد من أمريكا وبعد المعاينة تم ادانة المصنع بعدم وجود ترخيص ومزاولة النشاط وتجديد قطع غيار مستعملة وبيعها في الاسواق على انها جديدة ولم تستعمل ووضع عليها ملصقات اي.سي. ديلكو.
وعند حضور صاحب المستودع تلفظ ببعض الكلمات التي تنافي الذوق العام معترضا على الاجراءات التي يقوم بها مفتشو الوزارةالذين أدوا مهمتهم على أكمل وجه باغلاق المستودع وحجز ما يقارب مليون قطعة غيار تضم عددا من الطرنبات والدنموات وقطع غيار متفرقة.
وقد تابع رجال التفتيش مهمتهم ودون مبالاة لكلمات صاحب المستودع الذي يؤكد شرعية ما يقوم به وان له سمعة عريقة في سوق قطع الغيار.
وقال د. عبدالعالي العبدالعالي مدير عام الادارة العامة لمكافحة الغش التجاري ان الوزارة مستمرة بجهودها والمتابعة من قبل ادارة الغش التجاري وأكد ان صاحب المستودع سوف يحال الى لجنة الفصل في قضايا الغش التجاري.
وأضاف د. العبدالعالي قائلا: ان المستودع يعمل برخصة بلدية مما يعني ان هذه الرخصة تعطيه حق التخزين ولا تعطيه الحق بممارسة النشاط.
الجدير بالذكر ان الجزيرة هي التي انفردت بوجودها قريبا من الحدث كما رافقت جولة لجنة التفتيش والتي قام بها من الوزارة كل من الاستاذ صالح العنزي والاستاذ حسن العون والاستاذ عبدالعزيز الخالدي والاستاذ نادر الرشيدي والذين ابلوا بلاء حسنا في التعامل مع مزوري قطع الغيار ولم يبالوا بالتهجم الذي قام به صاحب المستودع اثر ضبط واغلاق مستودعه المخالف للنظام.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved