أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 26th June,2001 العدد:10498الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

في خطاب أمام مؤتمر للعلماء النوويين الباكستانيين
مشرف ينظر إلى زيارته المرتقبة للهند من أجل السلام «بتفاؤل حذر»
* إسلام أباد د.ب.أ:
^^^^^^^^^^^^
ينظر الرئيس العسكري لباكستان الجنرال برفيز مشرف لزيارته المرتقبة إلى الهند ولقاء رئيس الوزراء الهندي أتال بيهاري فاجبايي بتفاؤل حذر، إذ قال مشرف في افتتاح مؤتمر للعلماء النوويين في إسلام أباد امس «الاثنين» «إنني اتجه هناك بتفاؤل حذر، يجب أن تخرج منطقة جنوب آسيا من فقرها وتعيش في سلام ووئام».
^^^^^^^^^^^^
وقال «بهذه الروح قبلت دعوة رئيس الوزراء الهندي».
ومن المقرر أن يزور مشرف الهند في الفترة ما بين 14 و16 من تموز/يوليو المقبل لإجراء محادثات حول تسوية الخلافات التي أثارت العداوة بين البلدين الجارين طيلة نصف القرن الماضي ودفعت بهما إلى إجراء تجارب نووية وإعلان قدرات نووية في عام 1998.
وقال مشرف أمام الجمع العالمي ممن حضروا المؤتمر الفني الذي تعقده سنويا لجنة الطاقة الذرية الباكستانية «إن قدرتنا النووية مكرسة تماما للدفاع عن النفس».
وقال الحاكم العسكري «لا يمكن ولن تتخلى باكستان عن الحد الأدنى من الردع النووي حيث إن أمنها يكمن في هذه القدرة» غير أنه أضاف بعد ذلك مباشرة «باكستان لا تريد أن تحول مواردها المحدودة إلى سباق سلاح في المنطقة».
وأضاف «إننا لا نضمر أي نوايا عدوانية، إننا نعتقد بضرورة وجود رادع يمكن الوثوق به وعدم تحويل مواردنا المحدودة لسباق أسلحة دمار شامل»

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved