أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 26th June,2001 العدد:10498الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

وزارة الاسكان الإسرائيلية تعلن عن مناقصة لبناء 2900 وحدة استيطانية في جبل أبو غنيم بالقدس الشرقية
* رام الله نائل نخلة:
^^^^^^^^^^^
أعلنت دائرة التخطيط والهندسة في وزارة الاسكان الإسرائيلية عن مناقصة لبناء 2900 وحدة استيطانية في جبل أبوغنيم، وتشمل المناقصة أعمال تطوير عامة وبنى تحتية بما في ذلك تنفيذ شارع وادي درجة.ودعت الدائرة الإسرائيلية الشركات والمكاتب والمهندسين ذوي الخبرة للمشاركة في المناقصة مشيرة إلى أن الموعد الأخير لتقديم العروض هو في الثامن من الشهر القادم.
^^^^^^^^^^^
ووصف زياد أبو زياد وزير شؤون القدس الخطوة الإسرائيلية بأنها استفزازية وقال «واضح جداً أن الحكومة الإسرائيلية بشكل عام وبلدية القدس بشكل خاص ماضية في تنفيذ برنامجها الاستيطاني بغض النظر عن كل ما قيل ويقال عن ضرورة بذل الجهود لتهدئة الأوضاع».
من جهته حذر السيد خليل توفكجي مسؤول دائرة الخرائط في بيت الشرق من نية الحكومة الإسرائيلية بناء مدينة استيطانية جديدة جنوب شرق القدس الشريف.وأوضح توفكجي ان هذه الوحدات ستنضم إلى ألفي وحدة استيطانية تم بناؤها في الفترة السابقة مرحلة «أ» من ضمن ستة آلاف وخمسمائة وحدة استيطانية سيتم زرعها في المنطقة.
وأكد أن سلطات الاحتلال، تسعى إلى تهويد المدينة المقدسة ضمن سياسة مبرمجة لزيادة عدد الصهاينة في القدس، وأنها تسعى بذلك لتحقيق أهداف كثيرة منها: الخلخلة السكانية، والفصل بين المدن الفلسطينية الواقعة تحت سيادة السلطة الوطنية الفلسطينية مثل بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور، والمناطق الموجودة داخل حدود ما يسمى بلدية القدس مثل: صور باهر، وأم طوبا.
وطالب صلاح التعمري رئيس لجنة الاستيطان في المجلس التشريعي بالنظر إلى قضية الاستيطان كقضية أمنية توضع على قدم المساواة مع الوضع الأمني.
وأوضح التعمري أن عمليات البناء في المستوطنات لم تتوقف منذ بدء عملية السلام قبل ثماني سنوات بل على العكس زادت من وتيرتها واليوم تستغل إسرائيل فترة الاغلاق والحصار على الشعب الفلسطيني لبناء وحدات استيطانية جديدة.وباكتمال هذا المشروع الاستيطاني المعلن عنه سيخلخل من التوزيع الديموغرافي في القدس الشرقية المحتلة عام 67، حيث يبلغ عدد الفلسطينيين أكثر من 230 ألف نسمة مقابل 180 ألف مستوطن يهودي في القدس الشرقية، وفي حال تعبئة الوحدات الاستيطانية الجديدة فإنها ستزيد عددهم 50 ألف نسمة إضافية، بمعنى أن الميزان السكاني يصبح لصالح اليهود.
يذكر أن مستوطنة «جبل أبوغنيم» شيدت على أراض تمت مصادرتها في 1991 وتبلغ مساحتها 2050 دونماً من أراضي القرى والمدن الفلسطينية من صور باهر، وأم طوبا، وبيت ساحور، ومنها جبل أبوغنيم.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved