أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 26th June,2001 العدد:10498الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

نظام التأمينات الاجتماعية بتخصصي الرياض
* الرياض فارس القحطاني:
أقيمت بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث ندوة عن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد التي نظمتها ادارة شؤون الموظفين بالمستشفى بحضور الدكتور عثمان بن احمد المدير التنفيذي للشؤون الطبية حيث القى كل من ابراهيم مشاري الراشد مساعد مدير شعبة الايرادات خالد عبد الله العتيق من شعبة التعويضات بإعطاء فكرة عامة وشاملة عن هذا النظام الجديد وقوانينه.
كما طرحت في هذه الندوة العديد من الاسئلة المتعلقة بمدى فاعلية هذا النظام وجدواه في خدمة المشترك، وعرف هذا النظام بأنه نظام تكافلي يضمن للمشترك والمواطن حقوقه.
ومن اهم مزاياه اتاحته الفرصة لعدد من الفئات المشاركة فيه اختياريا ممن تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها في النظام مع احقية ايقاف طلب الاشتراك للمشترك اختياريا وتطبق على المشتركين اختياريا نفس الاحكام المطبقة على المشتركين الزاميا.
ولقد حددت قيمة الاشتراك في هذا النظام باختيار المشترك شريحة من شرائح الدخل المنصوص عليها حيث يدفع نسبة 18% من قيمة هذه الشريحة عن كل شهر اشتراك.
وقد تضمنت الندوة الحديث عن منافع فرع المعاشات ومنافع فرع الاخطار المهنية على السعوديين وغير السعوديين ونسبة الاشتراك فيه 2% من الاجر يدفعها صاحب العمل بالكامل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved