أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 26th June,2001 العدد:10498الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

ضمن مهرجان المدينة المنورة
مديرة الإشراف الاجتماعي بمكة ألقت محاضرة المرأة والعمل التطوعي
* المدينة المنورة فائزة السريحي:
بحضور حرم صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبد العزيز امير منطقة المدينة المنورة سمو الاميرة عبطا بنت حمود الرشيد ألقت الاستاذة نورة آل الشيخ المديرة العامة لمكتب الاشراف الاجتماعي النسائي بمنطقة مكة المكرمة محاضرة تحت عنوان )المرأة والعمل التطوعي( على مسرح ادارة التعليم.
بدأت المحاضرة بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة ترحيبية بسمو الاميرة والحاضرات القتها الاستاذة بدرية الميمان رئيسة اللجنة الدينية والثقافية بجمعية طيبة الخيرية النسائية وادارت الاستاذة وداد بخيت المحاضرة وقدمت السيرة الذاتية للاستاذة نورة آل الشيخ .
ثم تحدثت عن المكانة التي حظيت بها المرأة في الاسلام وعرفت التطوع وقالت هو ان يتطوع المرء من ذات نفسه دون ان يلزمه احد وهو تقديم المساعدة للآخرين.
وذكرت أهمية العمل التطوعي في الاسلام وفي القرآن والسنة ونشأة الجمعيات الخيرية في العالم العربي.. وكيفية نشأة الحركات الاجتماعية وبداية العمل الخيري في المملكة بشكل منظم.
وقالت ان شروط العمل التطوعي الامانة العالية وحسن الخلق خاصة في التعامل مع الناس والصبر على المهام التي تناط بها اخلاص النية. الوازع الديني للعمل الخيري لين الجانب الحلم التواضع في استشعار الامانة المسؤولية.
تحديد مجالات العمل التطوعي: المجال الدعوي والمجال التعليمي والمجال الاجتماعي من خلال الجمعيات وغيرها، وتطرقت بشكل موسع لمعوقات العمل التطوعي للمرأة وختمت المحاضرة بالتوصيات وفي نهاية المحاضرة تم الرد على أسئلة الحاضرات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved