أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 26th June,2001 العدد:10498الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

افتتاح معهد مهني بشرورة للطالبات
* نجران صالح آل ذيبة:
وافق معالي الرئيس العام لتعليم البنات علي بن مرشد المرشد على افتتاح مركز للتدريب المهني بمحافظة شرورة بمنطقة نجران على ان تبدأ الدراسة فيه مع بداية العام الدراسي 1422/1423ه.
صرح بذلك مدير عام تعليم البنات بمنطقة نجران رشيد بن حويل البيضاني وقال: يأتي افتتاح هذا المركز نتاج اهتمامات صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران الذي يحرص على تطويرها في مختلف المجالات ومنها تعليم الفتاة الذي يوليه جل رعايته واهتمامه إيماناً من سموه بأهميته بدليل منح طالبات نجران جائزة تحمل اسم سموه الكريم «جائزة الأمير مشعل للتفوق الدراسي والبحث العلمي»، للطالبات المتميزات والمتفوقات سنوياً، إلى جانب مجهودات معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد الذي كان حريصاً على افتتاح هذا المركز فجهود معاليه في دعم تعليم البنات بالمنطقة أسوة ببقية مناطق المملكة واضحة وملموسة بدليل ما تم اعتماده من تحويل كلية متوسطة نجران إلى كلية تربية للمعلمات في الآونة الأخيرة كما يأتي افتتاح هذا المركز بمحافظة شرورة لحاجة المحافظة الماسة لمثل هذه المعاهد لما يعود بالفائدة المرجوة على بناتها وتأهيلهن مهنياً.
واختتم البيضاني بأن شروط القبول للدراسة بالمعهد المهني بمحافظة شرورة هي أن تكون الطالبة سعودية الجنسية، الا يقل سنها عن 16 سنة ولا تزيد عن 35، أن تكون حسنة السيرة والسلوك، أن تكون خالية من الأمراض. ألا يقل مؤهلها الدراسي عن الشهادة الابتدائية ولا يزيد عن الكفاءة المتوسطة. كما أن الطالبة سوف تمنح مكافأة شهرية مقدارها أربعمائة ريال. وتحصل الدارسة بعد سنتين على شهادة موثقة يمكن بها أن تحصل على قرض كي تفتتح به مشغلاً نسائياً.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved