أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 26th June,2001 العدد:10498الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

الأمير محمد بن ناصر لدى لقائه بطلاب المراكز الصيفية بالمنطقة :
بدء الدراسة في الكلية التقنية العام القادم وخطط مستقبلية لافتتاح مراكز مهنية وتطويرها
* جازان يوسف حكمي وابراهيم بكري:
شرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس الأول الأحد لقاء طلاب المراكز الصيفية لهذا العام والذي أقيم على مسرح الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان وقد بدئ اللقاء بالقرآن الكريم لأحد طلاب المراكز بعد ذلك ألقى مدير عام التعليم بالمنطقة الاستاذ الدكتور على بن يحيى العريشي كلمة أعرب فيها عن سعادته وسروره بتشريف سموه لهذا اللقاء مؤكداً أن ذلك يأتي دليلاً صادقاً على اهتمام ولاة الأمر في وطننا المعطاء على تلمس احتياجات أبنائهم الطلاب والمواطنين وتلبية رغباتهم لتوفير أقصى درجات الراحة لهم.
واستغلال المراكز الصيفية بما يعود بالنفع والفائدة على الطلاب خلال الإجازة الصيفية وبين أن عدد المراكز الصيفية لهذا العام بلغت 12 مركزاً ، وقد بلغ عدد المسجلين بها 3681 طالباً كما يعقد لقاء طلابي بمدرسة السودة اضافة إلى مدارس صيفية لتحفيط القرآن الكريم بلغ عددها 13 مدرسة رسمية بمحافظة العاضة فما بلغ عدد الطلاب بها 2160 طالباً.
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور. بعد ذلك بدأ إلقاء الأسئلة من قبل طلاب المراكز الصيفية التي اجاب سموه عليهاففي سؤال حول زيادة عدد المقبولين بكلية المعلمين بجازان اكد سموه ان الكلية لها طاقة استيعابية محددة واتمنى بان يزيد عدد المقبولين في السنوات القادمة مشيراً إلى أن الكلية تستوعب لهذا العام 325 طالباً تضم جميع التخصصات المختلفة بالاضافة الى قسم الحاسب الآلي الذي يتم التسجيل فيه لهذا العام.
وحول سؤال عن افتتاح مراكز مهنية بالمنطقة اعتبر سموه المراكز المهنية بأنها فرصة لإيجاد الأيدي المهنية المؤهلة مشيراً إلى أن هناك خططاً مستقبلية للتركيز على هذه الناحية كما دعا سموه الشباب إلى تطوير أنفسهم حتى يتم توفير فرص عمل لهم موضحاً أن العصر الذي نعيشه هو عصر التقنية الحديثة مؤكداً ان الاعوام القادمة ستشهد تطوراً في هذا المجال. وحول سعة القبول في الكلية التقنية لهذا العام اعرب سموه عن سعادته بوضع حجر الاساس للكلية التقنية بالمنطقة والمقر الذي ستبدأ فيه الدراسة له امكانيات موضحاً أنه سوف يتم الاستيعاب حسب هذه الإمكانيات المتوفرة حتى يتم تأهيل الطالب بصورة أفضل.
وحول زيادة الفرص للعمل في القطاع الخاص أكد سموه بأن القطاع الخاص مكمل للقطاع الحكومي وأن هناك خططاً مستقبلية لقبول أعداد كبيرة من الشباب المؤهل للعمل كما دعا سموه القطاع الخاص إلى المساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب السعودي.
وحول زيادة المقبولين في كلية المجتمع بالمنطقة قال سموه إن المهم ليس في الكم وانما في الكيف مفيداً سموه أن الكلية لديها قدرة استيعابية معينة حسب المعامل والوسائل الموجودة لديها والتي تساهم في صقل مستوى الطالب بما يرفع مستواه بصورة أفضل مشيراً إلى أن العدد حسب قدرة الكلية حتى تستطيع تأهيل الطالب بصورة أفضل.
وقد حضر اللقاء وكيل امارة المنطقة الاستاذ خالد بن تركي العطيشان ومديرو الدوائر الحكومية ومديرو الأقسام بالادارة العامة للتعليم واعداد كبيرة من المعلمين والمشرفين وطلاب المراكز الصيفية. وفي ختام اللقاء قدم مدير عام التعليم هدية تذكارية لسموه عبارة عن صورة لسموه من أعمال المراكز وصورة لمجسم مشروع )وطني( وقد غادر مسرح الإدارة مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved