أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 26th June,2001 العدد:10498الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

صباح أمس في الرياض
البقمي يعفو عن قاتل ابنه قبل القصاص بلحظات
فاعل خير تقدم لأهل القتيل في حديث سريع.. ثم أعلن العفو
* الرياض منصور العساف:
في بادرة هي الأولى من نوعها في مدينة الرياض منذ أكثر من عشر سنوات عفا المواطن دغيلب بن غازي البقمي عن قاتل ابنه سعود البقمي بمدينة الرياض وذلك صبيحة يوم أمس الاثنين. حدث ذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف حيث تقدمت سيارة الشرطة والاسعاف والسيارات الخاصة بالتجهيز صوب ساحة العدل بجوار قصر الحكم ليتجمهر الناس حول الساحة وبحضور لجنة الاشراف على تنفيذ الأحكام المكونة من مندوب امارة الرياض ومندوب التحقيق والادعاء العام ومندوب الشرطة والشيخ الذي باشر القضية في المحكمة ومندوب السجن وبحضور والد المجني عليه ووالدته وأخيه يتقدم السياف صوب الجاني «مقيم يمني» بعد نزوله للساحة وقبل ان يهوي السياف بسيفه على رقبة الجاني يتقدم فاعل خير قيل انه من ذوي المجني عليه ويدور بينه وبين أهل المجني عليه حديث سريع ليتقدم والد المجني عليه أمام الحضور حتى يقف أمام الجاني ويضع يده على رقبته ويعلن أمام الحضور انه عفا عنه لوجه الله تعالى.
هذا المشهد الذي قوبل بعاصفة مدوية من التكبير والتهليل من قبل الحضور والدعاء لذوي المجني عليه بعد ان قام كثير منهم بتقبيل رأس والد المجني عليه وابنه وفاعل الخير كان له أثره الطيب على الجاني الذي ظل يحمد الله العلي القدير على هذه النعمة ويشكر بعد الله أهل المجني عليه ويتأسف لعظيم فعله. بعدها قام والد المجني عليه بالاقرار والتوقيع على محضر التنازل الأولي الى ان ترفع الأوراق للجهات المسؤولة ليكتب بذلك صك شرعي بالتنازل.
الجزيرة التقت ببعض المواطنين في ساحة العدل الذين باركوا هذه المبادرة من ذوي المجني عليه ودعوا العلي القدير ان يعوضهم بابنهم خيرا ولا يريهم أي مكروه في عزيز لديهم وان يكون عفوهم هذا سببا لمغفرته سبحانه وان يجازي المحسنين احسانا والمسيئين عفوا وغفراناً.
الجدير بالذكر ان الجزيرة نشرت في عددها رقم 10488 الصادر يوم السبت قبل الماضي 24/3/1422ه تحقيقا شاملا وموسعا عن تنفيذ أحكام الله وأجرت من خلاله حواراً مع منفذ أحكام الله السياف يحيى المجرشي ودعت من خلاله أهالي المجني عليهم للعفو وحث الناس للمساهمة فيما يساعد على ذلك، نذكِّر أخيرا بقوله تعالى: «ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا». هذا التحقيق لقي الاشادة من المسؤولين وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved