أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 26th June,2001 العدد:10498الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

وسط ترقب عربي وفرنسي للنتائج
الرئيس الأسد بدأ زيارته لفرنسا
* دمشق د.ب.أ:
^^^^^^^^^^^^
بدأ الرئيس السوري بشار الأسد زيارته المرتقبة لفرنسا امس «الاثنين» بدعوة من نظيره الفرنسي جاك شيراك.
وقال راديو دمشق الذي أكد النبأ ليلة الاحد الاثنين إن الأسد سيعقد كذلك جولة من المباحثات مع رئيس الوزراء الفرنسي ليونيل جوسبان.
^^^^^^^^^^^^
وأضاف أن الوفد الرسمي المرافق للرئيس السوري يضم نائب رئيس الجمهورية عبدالحليم خدام ووزير الخارجية فاروق الشرع ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد العمادي ووزيري التعليم العالي والنقل.
ودعا الأسد في تصريحات شاملة لأجهزة الإعلام الفرنسية بهذه المناسبة أوروبا وفرنسا بوجه خاص إلى لعب دور فاعل في دفع جهود السلام «الحقيقي» في منطقة الشرق الاوسط على أساس مرجعية مؤتمر مدريد للسلام في عام 1991 وقرارات الشرعية الدولية التي أقرها المجتمع الدولي بأسره «باستثناء إسرائيل».
وقال في هذا السياق إن فرنسا بالذات مطالبة بنشر قيم العدالة والحرية والمساواة التي نادت بها الثورة الفرنسية، ومن المتوقع أن يبدأ رئيس الوزراء الاسرائيلي أريل شارون زيارة لفرنسا في الخامس من الشهر المقبل بعد أن أضطر لتأجيلها من قبل نتيجة تنفيذ هجوم انتحاري في تل أبيب أسفر عن مصرع 21 إسرائيليا معظمهم من المراهقين.كما يلتقي الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش بشارون في واشنطن اليوم الثلاثاء وذلك للمرة الثانية منذ توليه مهام منصبه في البيت الابيض في مطلع العام الحالي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved