أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 26th June,2001 العدد:10498الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

سمو ولي العهد في حديث لصحيفة الفايننشال تايمز البريطانية:
القدس ضمير كل إنسان مسلم
المملكة قبلت بكل بادرة سلام في المنطقة بغض النظر عن مصدرها
* * لندن واس:
^^^^^^^^^^^^
أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني أن المملكة العربية السعودية قبلت بكل بادرة سلام في المنطقة بغض النظر عن مصدرها وأن للمملكة خطة سلام أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وارتبطت باسمه.
^^^^^^^^^^^^
وقال سمو ولي العهد فى حديث شامل لصحيفة الفايننشال تايمز البريطانية ان المولى جلت قدرته قد اختار للمملكة مكانها ومكانتها في القلب من أمتها العربية والاسلامية وأناط بها مسؤوليات ليس بوسع أحد تجاهلها.
وأشار سموه الى أن المملكة بلد يملك مصداقية عالية مع كل الاطراف في العالمين العربي والاسلامي وربما كانت مؤهلة لاقناع الجميع بالجلوس الى طاولة السلام وقال: لكننا لا نستطيع القيام بهذا الدور أو تقديم هذه الخدمة الجليلة اذا استمرت اسرائيل فى افشال كل مبادرات السلام.
وأوضح سموه ان الاتفاقية الأمنية مع ايران تمت بناء على رغبة البلدين وانها ليست موجهة للاضرار بمصالح أي دولة بل العكس هو الصحيح.
وذكّر سمو ولي العهد بمبادرة المملكة الهادفة الى رفع المعاناة عن الشعب العراقي محملا القيادة العراقية تجاهل جميع التحركات الدولية نحو رفع المعاناة عن الشعب العراقي.
وأكد ولي العهد بأن الاصلاحات الاقتصادية تسير حسب البرنامج المخطط له وبالسرعة المناسبة والأمر نفسه يتعلق بالتخصيص نحن حريصون على ألا يؤدي التخصيص على أي نحو إلى الإضرار بالمواطنين.
وبيّن سموه ان مشروعات الغاز المتكاملة تؤكد مرة أخرى الدور الريادي للمملكة في صناعة البترول والغاز ويؤكد تجاوب الشركات العالمية مع مبادرة الغاز على علاقة الشراكة الوطيدة التي تربط المملكة بصناعة الطاقة العالمية ويؤكد أيضاً على ملاءمة مناخ الاستثمار في المملكة وقدرته على اجتذاب الاستثمارات المنتجة.
وقال سموه: الدولة تولي اهتماما كبيرا بتوفير فرص العمل للشباب السعودي واتخذت حيال ذلك الاجراءات الكفيلة لذلك في أكثر من مجال لتمكين القطاع الخاص من توفير فرص عمل جديدة عبر التخصيص وازالة القيود اضافة الى ايجاد مجالات جديدة للاستثمار أمام رأس المال الوطني والعالمي.
التفاصيل بالمتابعة

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved