أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 22nd June,2001 العدد:10494الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لمديري تحرير الصحف السعودية:
العلاقات السعودية اليمنية مقبلة على مرحلة متطورة جداً من الود والمشاركة
لا يوجد ما يعيق تنفيذ معاهدة جدة
* كتب جاسر الجاسر صنعاء:
أكد الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليمنية على ان العلاقات السعودية اليمنية مقبلة على مرحلة متطورة جدا وستسلك آفاقا متعددة مبنية على الود والصدق والمشاركة.
وأوضح فخامته لدى لقائه بمديري تحرير الصحف السعودية في صنعاء بأنه لا يوجد أي عائق لتنفيذ بنود معاهدة جدة لترسيم الحدود بين المملكة والجمهورية اليمنية وان الشركة المناط بها وضع العلاقات الحدودية ستقوم بعملها وانه لا توجد أي خلافات حول هذه العلاقات.
وقال ان العلاقة السعودية اليمنية رافد قوي وداعم للعلاقات العربية وسيجعلها أكثر قوة واصفا العلاقة بالمظهر الاستراتيجي للعمل العربي المشترك.
وعن أهمية تشجيع رجال الأعمال السعوديين على الاستثمار في اليمن أوضح فخامته انه يستغرب ان يكون حجم الاستثمار الأجنبي في اليمن أكثر وبنسب مضاعفة من الاستثمار العربي كاشفا عن ان العديد من الشركات الأمريكية والفرنسية والألمانية لها استثمارات بمليارات الدولارات في مجالات النفط والغاز والصناعات المتعددة.
وأضاف بأنه يسمع بين الحين والآخر ان المال العربي يحجم عن الاستثمار في اليمن لما ينشر في الصحافة العالمية والعربية عن انفلات أمني مؤكدا بأن اليمن الذي حقق الاستقرار السياسي قد استكمل بناء مؤسساته الدستورية والأمنية.
وعن الانتفاضة الفلسطينية جدد الرئيس علي عبدالله صالح موقفه الداعم الى اهمية وضرورة استمرار الانتفاضة الفلسطينية حتى تحرر كافة الاراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967، وانه يجب دعم الاخوة الفلسطينيين من خلال انشاء لجان شعبية لجمع التبرعات وتفعيل الدعم الشعبي في جميع الدول الاسلامية وليست في الدول العربية فقط.
الفاصيل بالمتابعة

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved