أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 22nd June,2001 العدد:10494الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

رئيس وزراء البرتغال عقب اجتماعه بأمير الرياض:
المملكة شريك مهم جداً لنا في العالم العربي والإسلامي
رئيس المجلس البلدي في لشبونة احتفى بسمو الأمير سلمان
* * لشبونة واس:
عقد دولة رئيس مجلس الوزراء في جمهورية البرتغال المهندس انطونيو جوتيرتس اجتماعا بعد ظهر أمس الأول مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وذلك في المقر الرسمي لرئيس الوزراء.
ونقل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لرئيس الوزراء البرتغالي في مستهل الاجتماع تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني )حفظهما الله(.
وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.
وعقب الاجتماع قال دولة رئيس وزراء البرتغال في تصريح صحفي: «اننا بحثنا مع سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز عدة محاور أهمها العلاقات الثنائية بين المملكة والبرتغال».
وأضاف يقول: «إن المملكة شريك مهم جدا لنا في العالم العربي والإسلامي ونتمنى أن تؤدي زيارة سمو أمير منطقة الرياض الى فتح آفاق جديدة للتعاون والاستثمار المشترك».
وأوضح دولته أنه تم خلال الاجتماع بحث القضايا الدولية التى من أبرزها السلام في الشرق الأوسط وخصوصا حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على أرض فلسطين وقال:«إننا في البرتغال نؤيد الحل السلمى عبر المفاوضات واقامة الدولة الفلسطينية».
وأضاف قائلا: «إنه أطلع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على أوضاع الجالية الإسلامية التى تحظى بكل احترام في البرتغال خاصة وأن العلاقات البرتغالية العربية الإسلامية علاقات تاريخية وقوية».
وحضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبد العزيز وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى البرتغال محمد بن حمود الرشيد والوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
كما حضره من الجانب البرتغالي عدد من المسؤولين والسفير البرتغالي لدى المملكة الدكتور جورج راؤول دا سلفا.
التفاصيل بالمحليات

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved