أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 22nd June,2001 العدد:10494الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

الأمير سلطان وباجمال يترأسان أعمال مجلس التنسيق السعودي اليمني
النائب الثاني والرئيس اليمني بحثا العلاقات والمستجدات
سموه: زيارتي لليمن زيارة عمل تترجم ما وجهتنا به قيادتانا الحكيمتان
* * صنعاء جاسر الجاسرواس:
استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية مساء أمس الأول في دار الرئاسة بصنعاء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الذي يزور اليمن حاليا.
ونقل سمو النائب الثاني خلال اللقاء تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني إلى أخيهما فخامة الرئيس علي عبدالله صالح وتمنياتهما للشعب اليمني الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.
كما حمل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز تحياته لاخويه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وتمنياته للشعب السعودي المزيد من التوفيق والسعادة.
وجرى خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحات العربية والاسلامية والدولية.
وحضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن مرداس القحطاني.
وحضر اللقاء من الجانب اليمني دولة رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني ووزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية اللواء مهندس عبدالله حسين البشيري ووزير الدفاع اللواء الركن عبدالله
علي عليوة رئيس بعثة الشرف ووزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي.
من جهة اخرى أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام عن سروره وسعادته بزيارة الجمهورية اليمنية.
وقال سموه في تصريح لوسائل الإعلام عقب وصوله أمس مطار صنعاء الدولي «أولا يسرني جدا وزملائي زيارة بلدنا الثاني الشقيق وأحب أؤكد ان هذه ليست زيارة كما تسميها اللغات وفبركة الصحافة انا اسمي هذه زيارة عمل في بلدي الشقيق نترجم ما وجهتنا به قيادتانا الحكيمتان خادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس وسمو سيدي ولي العهد الأمير عبدالله».
وأضاف سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز يقول «ونحن في هذا البلد نعتبر أنفسنا مواطنين ونعتبر أنفسنا في كل خطوة نخطوها من عمل سياسي أو اقتصادي أو عسكري أو أي نوع من الأنواع فهو عمل مشترك لبلدين شقيقين وكلنا أمل في الله سبحانه وتعالى ان نستمر في هذا الهدف وهذا المنوال الذي هو ديدن الدولتين والشعبين الشقيقين».
ورداً على سؤال حول المقترح بعقد مجلس التنسيق مرتين في العام وهل هناك مغزى في لجم الهوة التي حصلت ربما خلال السنوات الماضية وفتح آفاق مستقبلية أكثر حيوية بين البلدين أجاب سموه قائلا «أولا ما هناك هوة مع احترامي لسؤالكم بالعكس هناك تفكير إخوان فكروا ومشوا الى الأصلح فاجتماعاتنا سواء كل ستة شهور سواء كل شهرين سواء كل سنة فهي اجتماعات لخدمة البلدين والشعبين».
وعن مسيرة العلاقات السعودية اليمنية في ظل التنسيق السياسي والاقتصادي بين البلدين أجاب سمو النائب الثاني بقوله «مادام انها تسيرالآن أؤكد هذا في جو عظيم لخدمة البلدين فستظل دائما في هذا الجو المنير لخدمة أمتنا الإسلامية والعربية».
ورداً على سؤال عن المشروعات التي سيتم بحثها خلال الزيارة أوضح سموه قائلا «ان مجلس التنسيق سينعقد «الليلة وغدا» ومنه سيصدر بيانات على كل حال في كل ما يبحث بين الجانبين».
من جانبه أوضح دولة رئيس مجلس الوزراء اليمني عبدالقادر باجمال ان زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز زيارة أشقاء وجيران ولها طابعها الخاص.
وقال في تصريح مماثل «نحن الآن نعيش أجواء من المودة والمحبة سوف تضفي دون شك على هذه الزيارة النجاحات الكاملة والتوفيق إن شاء الله».
وعبّر عن ثقته بالوصول مع سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز الى شراكة مهمة ونافعة للشعبين الشقيقين برعاية القيادة السياسية في البلدين مشيراً الى أهمية الشراكة وعلاقات التواصل بين رجال الأعمال في البلدين الذين سيغرسون ثمرة جيدة في مجال الاستثمار.
من جهة اخرى رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ودولة رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال مساء أمس أعمال الدورة الثالثة عشرة لمجلس التنسيق السعودي اليمني بحضور أعضاء الجانبين وذلك بدار الضيافة في صنعاء.
وكان قد وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى الجمهورية اليمنية امس في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام يلتقي خلالها بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية ويترأس سموه خلالها الجانب السعودي في اجتماعات الدورة الثالثة عشرة لمجلس التنسيق السعودي اليمني.
الفاصيل بالمتابعة

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved