أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 19th June,2001 العدد:10491الطبعةالاولـي الثلاثاء 27 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

كأس العالم للشباب
فوز لافت للعراق وتعادل سلبي لمصر وبداية جيدة للأرجنتين والبرازيل
حقق المنتخب العراقي فوزا لافتا على نظيره الكندي بثلاثة اهداف نظيفة ضمن كأس العالم للشباب )دون 20 عاما( في كرة القدم المقامة حاليا في الارجنتين. وتعادلت مصر مع جامايكا سلبا، في حين استهلت الارجنتين والبرازيل مسيرتهما نحو لقب رابع بطريقة جيدة عندما فازت الاولى على فنلندا 2/صفر والثانية على المانيا بالنتيجة ذاتها.
في كوردوبا ووسط جو بارد حسم المنتخب العراقي بطل آسيا مباراته مع كندا عندما سجل ثلاثة اهداف في مدى 21 دقيقة خلال الشوط الاول ضمن المجموعة الثانية. واستهل عماد محمد التسجيل في الدقيقة 21، ثم اضاف صلاح الدين سيامند )32( وعمار احمد )43( بتسديدة بيسراه الهدفين الآخرين. ويلتقي العراق في مباراته المقبلة مع البرازيل بعد غد الاربعاء.وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، حسمت البرازيل حاملة اللقب ثلاث مرات ايضا اعوام 83 و85 و93 نتيجة مباراتها ضد المانيا في الشوط الاول ايضا الذي شهد تسجيل الهدفين في الدقيقتين 9 و22 سجلهما روبرت، الاول مستغلا ركلة ركنية، والثاني خطأ للحارس الالماني على الملعب الاولمبي في كوردوبا أمام 5 آلاف متفرج. وتصدر العراق المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن البرازيل، في حين حلت ألمانيا ثالثة وكندا رابعة من دون رصيد. وفي المجموعة الأولى حققت الارجنتين بطلة المسابقة أعوام 79 و95 و97 فوزا صعبا على فنلندا المغمورة بهدفين نظيفين.
وسيطرت الارجنتين على المجريات منذ البداية بيد انها انتظرت حتى الدقيقة 38 لترجمة جهودها وافتتاح التسجيل عبر ماكسيميليانو رودريغيز من ركلة حرة مباشرة )38(. وتابعت الارجنتين سيطرتها في الشوط الثاني ونجحت في إضافة هدف ثان بواسطة اندريس داليساندرو الذي انفرد بالحارس واودع الكرة داخل الشباك اثر تمريرة متقنة من صانع العاب ريفر بلايت خافيير سافيولا المتوقع ان يكون احد نجوم الدورة. وفي المجموعة ذاتها، سيطرت مصر على مجريات اللعب ضد جامايكا لكنها اصطدمت بدفاع منظم وحارس متألق هو الن وايتيكر.وسنحت فرصة ذهبية لمصر للتسجيل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها جمال حمزة لكنه اضاعها. وتصدرت الارجنتين المجموعة برصيد 3 نقاط تليها مصر وجامايكا ولهما نقطة واحدة ثم فنلندا من دون رصيد.
وضمن المجموعة الثالثة تغلبت اوكرانيا على تشيلي 4/2، سجل بيليك )15 و49( واويارزون )36 خطأ في مرمى بلاده( وفالييف )79( اهداف اوكرانيا، وميلار )38( وباردو )90( هدفي تشيلي. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فازت الصين على الولايات المتحدة 1/صفر سجله كو بو في الدقيقة 59.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved