أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 19th June,2001 العدد:10491الطبعةالاولـي الثلاثاء 27 ,ربيع الاول 1422

منوعـات

حملة على استخدام المحمول في الأماكن العامة في أمريكا
* نيويورك رويترز:
قد لا تدخن، ولكن ما ان تخرج هاتفك المحمول أثناء رحلتك اليومية بالقطار إلى منهاتن حتى ينظر اليك الركاب الآخرون شزرا كما لو كنت تدخن. وقالت ليز وهي مساعدة لمدير مدرسة في نيويورك «أحرص على اختصار وقت المكالمة والحديث بصوت منخفض لكن الجميع ينظرون لي كما لو أني أزعجهم وانتهك خصوصيتهم». وفي ضاحية وستشستر التي تقيم بها في نيويورك أصبح ممنوعا استخدام الهاتف المحمول في اليد أثناء القيادة.
كذلك فإن رنين الهواتف المحمولة في الأماكن العامة من المطارات إلى مسارح برودواي وحتى الجنازات جعل الآخرين ينظرون إلى مستخدمي هذه الهواتف على أنهم مجموعة مزعجة ينبغي ايقافها عند حدها.
ويرى البعض في استخدام الهواتف المحمولة في الأماكن العامة رغبة في التظاهر. قالت المحاسبة تيري كولمان من ديترويت ان من يستخدمون هذه الهواتف «متطلعون يعشقون التظاهر بالاهمية في جميع الاوقات». لكن استخدام الهاتف المحمول يتزايد في الأماكن العامة. وفي سبتمبر الماضي أظهرت الدراسة السنوية لمجموعة يانكي أن استخدام الهاتف المحمول في غير المنزل أو مكان العمل أو السيارة يمثل 21 في المائة من استخدامه عموما مقارنة مع 15 في المائة قبل عام.
وتقدر رابطة الاتصالات بالهاتف المحمول والانترنت عدد مشتركي خدمات الهاتف المحمول في الولايات المتحدة بنحو 117 مليون مستخدم.
ولم تترك أماكن كثيرة الامر لمستخدمي الهواتف المحمولة أنفسهم ليقرروا ان كانوا سيستخدمون الهاتف أم لا، ففي يناير الماضي قررت شركة السكك الحديدية القومية أما تراك منع استخدام الهواتف المحمولة في احدى العربات في أحد قطارات الصباح الباكر، وسرعان ما توسعت الشركة في هذه التجربة بحيث اصبحت هناك عربة واحدة على الاقل يمنع فيها المحمول خلال ايام العمل الخمسة على جميع القطارات بين واشنطن ونيويورك وبوسطن.
وعلقت شركات أخرى منها مترو نورث التي تخدم ضواحي نيويورك لافتات تطلب من مستخدمي الهاتف المحمول مراعاة راحة ومشاعر الركاب الاخرين. وبدأت بعض المطاعم الفخمة تحد من استخدام الهاتف المحمول بينما يطالب معظم الرواد بمنعه تماما في المطاعم والمسارح.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved