أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 19th June,2001 العدد:10491الطبعةالاولـي الثلاثاء 27 ,ربيع الاول 1422

محليــات

ينظمه بيت التشكيليين
حرم الأمير فيصل بن عبدالمجيد ترعى معرض د. إيناس الخولي
* جدة مريم شرف الدين:
تحت رعاية حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز صاحبة السمو الأميرة سلطانة بنت ابراهيم الابراهيم.. ينظم القسم النسائي ببيت الفنانين التشكيليين المعرض الشخصي الأول للفنانة د. إيناس الخولي العضو ببيت التشكيليين والاستاذ المساعد بجامعة أم القرى.. مساء غد الأربعاء بصالة البيت بمركز الجمجوم التجاري.
ويتضمن هذا المعرض الذي اختارت له د. إيناس عنوان )ألوان للجميع(32 عملاً اعتمدت فيها على برنامج )الفوتوشوب( PhotoShop وأكدت الفنانة من ناحيتها.. أن إعدادها لهذه المجموعة من الأعمال استغرق مدة سنتين.. قامت من خلالها بتوظيف كافة الامكانيات الفنية والتكنولوجية الموجودة التي يشملها هذا البرنامج والمتمثلة في العمل على الصورة الجاهزة أو التي تم إنجازها مسبقاً..
وأهم ما يميز هذا المعرض كما تقول الفنانة الخولي هو التجريب وتطبيقها للمدخل الخاص به وممارستها له على المستويين الأكاديمي والعملي.
إضافة إلى استخدامها له في التدريس نظراً للقناعة التي أحست بها باعتباره من أنسب المداخل في تدريس الفنون والتربية الفنية وما يتيح من فرص كبيرة للإبداع.
من ناحية أخرى ينظم القسم النسائي بالبيت عدداً من الدورات الصيفية الخاصة وفق القواعد والأسس الخاصة لتعليم فن الرسم والتلوين ومنها دورات في فن الباستيل الخزف التلوين بالزيت التلوين بالألوان المائية البورسلين الخط العربي صناعة الشموع صناعة الصابون دورة في إعداد المعادن وتشكيلها الجرافيك )الرسم بالكمبيوتر( دورة خاصة للأطفال في مبادئ أسس الرسم والتلوين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved