أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 19th June,2001 العدد:10491الطبعةالاولـي الثلاثاء 27 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

بعد نشر النبأ عن فضيحة الراهب
ثلاثة آلاف قبطي مصري يحاصرون دير المحرق بأسيوط
* القاهرة مكتب الجزيرة مصطفى عبدالفتاح:
تجمع أكثر من ثلاثة آلاف مواطن مصري قبطي حول دير المحرق بأسيوط ورددوا هتافات ضد الكنيسة وقيادتها لتراخيها في طرد الراهب برسوم المحرقي من الدير وتركه يمارس عمله رغم فصله منذ خمس سنوات كما طالبوا بمحاكمة عاجلة لممدوح مهران رئيس تحرير صحيفة النبأ واغلاقها.
وقد انتقلت قوات كبيرة من رجال الامن الى موقع الدير وطوقوا المكان لتهدئة الحشود وتمت السيطرة على الموقف.
وكانت تداعيات الأزمة التي أثارتها جريدة النبأ المستقلة بشأن راهب دير المحرق بأسيوط قد توالت حول سلوكياته المنافية للآداب داخل الدير فأصدرت الكنيسة القبطية الارثوذكسية والمجلس الملي العام بياناً جاء فيه ان الراهب برسوم المحروقي قد خرج على تقاليد الكنيسة والرهبنة وتم حرمانه وتجريده من رتبته الرهبانية والكهنوتية عام 96 وخرج مطروداً من الدير، وقال البيان ان ما نشرته الجريدة امتلأ عن آخره بما يثير الاقباط اثارة بالغة لمشاعرهم والنيل من مقدساتهم كما كان بأسلوب مقزز لكل القراء ايا كانت ديانتهم والموضوع الذي نشرته الجريدة يمس فرداً لا يمتّ الى الرهبنة بصلة.
كما اصدرت نقابة الصحفيين بياناً أدان ما نشرته جريدة النبأ واعتبرت ما نشر محاولة غير مسئولة للنيل من الكنيسة المصرية كما استنكر البيان السياسة العامة للتحرير بالجريدة التي دأبت على نشر موضوعات مثيرة.
وقرر مجلس النقابة حرمان ممدوح مهران رئيس تحرير الجريدة من أي خدمات نقابية وعدم السماح له بممارسة أي نشاط كتابي لحين الانتهاء من التحقيقات كما تقرر مساءلته عن الدوافع وراء نشر هذا الموضوع.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved