أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 19th June,2001 العدد:10491الطبعةالاولـي الثلاثاء 27 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

عقوبات في حق من يرهن الوثائق الثبوتية
خادم الحرمين يدعو العالم للتجاوب مع دعوة سمو ولي العهد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي
* * جدة واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر امس الاثنين في قصرالسلام بمحافظة جدة.
واستهل الملك المفدى الجلسة بالحديث عن النتائج التي حققتها الجولةالتي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وشملت كلا من الجمهورية العربية السورية وجمهورية المانيا الاتحادية ومملكة السويد والمملكة المغربية.
وقال حفظه الله «ان ما عبر عنه سمو ولي العهد وكرره في كل زياراته عن القضية الفلسطينية والوضع في المنطقة ما تمارسه اسرائيل ضد الفلسطينيين في الاراضي العربية المحتلة وتماديها في غيها وغطرستها وعنفها ضد كل ما هو فلسطيني ورغبة العرب والدول العربية في احلال السلام العادل والشامل في المنطقة القائم على مبدأ الارض مقابل السلام ونيل العرب والفلسطينيين كل حقوقهم المسلوبة انما هو موقف ثابت للمملكة العربية السعودية من القضية الفلسطينية والقضايا العربية والاسلامية عامة التي ما فتئت المملكة تؤازرها وتساندها وتدعمها حتى يتحقق لها بعون الله ما تصبو اليه في نيل الحقوق كافة».
وبين معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة أن خادم الحرمين الشريفين أبدى تطلعه الى أن تتجاوب دول العالم مع ما أطلقه سمو ولي العهد باسم المملكة من دعوات لاستئناف جهودها في انهاء الاحتلال الاسرائيلي في اطارتسوية عادلة وشاملة تحقق الامن والسلام للجميع وتعيد للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.
وأشار أيده الله الى أن ما يربط المملكة والدول الشقيقة والصديقة التي شملتها زيارة سمو ولي العهد من علاقات قوية ومتينة ومؤثرة كفيل بأن يدعم مستقبلها في مختلف المجالات ومن بينها المجال الاقتصادي نحو المزيدمن التعاون والارتقاء بمستوى الشراكة التجارية بما تتطلع اليه المملكة وهذه الدول.
وأفاد معالي وزير الاعلام أن الملك المفدى رعاه الله أكد أن المملكة العربية السعودية سباقة على الدوام الى مد جسور التعاون مع مختلف دول العالم لما فيه خير شعوبها وصالح الانسانية جمعاء.
وأوضح الدكتور فؤاد الفارسي أن المجلس بعد ذلك نظر في جدول الاعمال وكان مما اتخذه من قرارات ما يلي:
أولا:
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس مجلس ادارة الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي للهيئة للعام المالي 1418/1419ه.
ثانيا:
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية بشأن العقوبات المقترحة بحق من يقوم من المواطنين برهن حفيظة النفوس أو بطاقةالاحوال أو دفتر العائلة أو جواز السفر الخاص به في الداخل أو الخارج أوترك تلك الوثائق لدى الغير بقصد استعمالها لغير الغرض الذي أعدت من أجله قرر مجلس الوزراء تطبيق العقوبة المنصوص عليها في المادة «81» من نظام الاحوال المدنية الصادر بالمرسوم الملكي رقم «م/7» وتاريخ 20/4/1407ه بحق من يخالف قواعد استعمال الوثائق الرسمية المشار اليها لغير ما خصصت له.
ثالثاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني قرر مجلس الوزراء تفويض معاليه أو من ينيبه بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية اثيوبيا الديمقراطية الاتحادية للاعفاء المتبادل من الضرائب والرسوم الجمركية على أنشطة مؤسسات النقل الجوي في البلدين وجدول البنود المعفاة من الرسوم الجمركية الملحق بها حسب الصيغة المرفقة وتقوم وزارة المالية والاقتصاد الوطني برفع النسخ النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.
رابعا:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المواصلات وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم «35/27» وتاريخ 27/7 /1421ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على التعديل الذي تم على اتفاقية انشاء الاكاديمية العربية للنقل البحري من قبل مجلس جامعة الدول العربية وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
خامسا:
وافق المجلس على تعيينين بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة على النحو التالي:
1 تعيين محمد بن حمد بن ابراهيم النوح على وظيفة «مستشار مالي» بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة المعارف.
2 تعيين سحمي بن شويمي بن فويز على وظيفة «مستشار اداري» بالمرتبة الرابعة عشرة بامارة منطقة الرياض.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved