أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 19th June,2001 العدد:10491الطبعةالاولـي الثلاثاء 27 ,ربيع الاول 1422

ملحق الافراح والمناسبات

فروعها منتشرة في كافة أنحاء المملكة
الفاخرة للخياطة الرجالية توفر 270 صنفاً من الأقمشة
توفير خدمة استلام الثوب من الفرع الأقرب للعميل
الفاخرة للخياطة الرجالية حققت نجاحات مشهودة بفضل التطور المطرد الذي حققته على مستوى فروعها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة. واستطاعت الفاخرة أن توفر 270 صنفاً من الأقمشة هذا فضلاً عن خدمات عديدة توفرها لعملائها تحقيقاً لراحتهم.
للوقوف على كل هذه التفاصيل كان ل «الملحق» هذا اللقاء مع الشيخ سليمان بن حمد اليحيى رئيس مجلس إدارة الفاخرة للخياطة الرجالية:
* ماهي أصناف الأقمشة التي تستخدمونها في معارض الفاخرة للخياطة الرجالية؟
أكثر من 270 صنفاً ما بين القطني والسلك ويوجد أيضاً مخلوط قطني مع سلك، وعلى سبيل المثال لا الحصر: الملبار البلانو 707 شهاليل امبريال هاي هاي الرجل المميز الامبراطور ناسا خليجي البليغ.
*لا شك أن مواسم الزواج تدفع بخياطة الثوب إلى الذروة، فكيف توفقون بين ضخامة الطلب ومحدودية الوقت من حيث ارتباط الزبائن بمواعيد الأعراس ونحوها؟
نضع في الاعتبار موسم الزواج وتكون الأولوية للعرسان بمجرد علمناً أن الذي يفصل عريس جديد تكون له مراعاة خاصة في الأثواب من ناحية الأسعار والمواعيد، أما التفصيل فهو سمعتنا التي نالت رضا الجميع، وتقوم المؤسسة في وقت الزواجات بوضع الترتيبات اللازمة للاستقبال والتسليم بأسرع وقت ممكن وجعل رضى العميل هو هدفنا الأول.
* ما هي أكثر أنواع التفصيل طلباً لديكم؟
الثوب السعودي المبروم.
* كم تبلغ نسبة الشباب من زبائنكم، وهل تختلف مواصفات ثيابهم عن كبار السن مثلاً؟
الحمد لله رب العالمين، الغالبية العظمي من الشباب ويوجد كبار السن فمنذ أن كانوا شبابا ومازالوا يترددون على معارضنا المنتشرة بالمملكة وتبلغ بشكل تقريبي نسبة الشباب 65% أما نسبة كبار السن فهي 35% وليس هناك اختلاف واضح بين مواصفات الجيلين إلا بأشياء بسيطة .
* ما الذي أعددتموه للعريس في معارض الفاخرة؟
القماش المناسب لهذه المناسبة السعيدة.
* بحكم عراقتكم في هذه المهنة هل تقدرون لنا متوسط عدد الثياب التي يستهلكها الفرد الواحد خلال عام؟
النسبة تختلف باختلاف الأشخاص وحسب معاملاتهم مع الغير لأن الكل يريد أن يكون بأبهى صورة وهذا يختلف من مسؤول مثلاً إلى موظف وبعض الزبائن في كل شهر له حوالي 5 أثواب ونسبة كبيرة كل ثلاثة شهور 5 ثياب وبعض الزبائن كل ستة شهور 5 ثياب. 80% من الزبائن هم عملائنا رسميين لهم أكثر من عشرين أما إذا حدثت بعض الأخطاء نحن نتفاهم مع عملائنا وهم يتفهمون منا وهم راضون عنا .
* بحكم المهنة أيضاً ما الذي تنصحون به حيال غسل وكي الثياب؟
1 عدم إضافة أي مواد كيماوية عند غسل الثياب.
2 لا تكون حرارة المكواه عالية بل متوسطة لأنه أقمشتنا تمتاز بجودتها ومرونتها فلا تحتاج لحرارة عالية. وتبعاً للمعاناة التي نجدها حيال هذه القضية فقد طبعنا إرشادات الغسيل على شكل كرت يوضع في جيب الثوب الذي يخيطه العميل لدي محلات الفاخرة.
* بالإضافة إلى الثياب ما الذي يجده لديكم الزبون من احتياجات الملابس الأخرى؟
في هذه الفترة توجد بمعارضنا شماغات الملبا وشماغ الفاخرة وهي أنواع جيدة من الشماغات وفي المرحلة القادمة ستكون هناك كل مستلزمات الثوب من كبك وغيره
وشماغ الفاخرة والملبا وهي نحن وكلاء لها.
* ما الذي يمكن أن نعتبره ميزة للفاخرة تنفرد بها؟
1 هناك أشياء انقرضت في التفصيل مثل المرودن والصاية والدقله إلا في محلات الفاخرة ولها موسم عندنا ونحن نتميز بفتح أبواب التفصيل لهذه الأصناف.
2 هناك مسابقات موسمية لصالح طلاب المدارس ويكون التفصيل والقماش مجاناً كهدايا للطالب المتفوق لتشجيعه وإستمراره على التفوق.
3 خدمة توصيل وتفصيل الثياب لرجال الأعمال وكبار الشخصيات في المكاتب والقصور وبنفس السعر.
4 عملية انتشار الفاخرة في جميع مناطق المملكة هي سياسة الفاخرة حالياً ومن هنا استحدثنا خدمة تفصيل الثوب بأي فرع وإمكانية استلامه من أي فرع آخر يكون قريباً من العميل فلو فصل الثوب في الرياض يمكن استلامه في جدة مثلاً.
* ماهي آخر الفروع التي تم افتتاحها
1 الجبيل الدوادمي 3 الرياض فرع الروضة وقريباً في الخرج * ماهي أقرب الفروع للإفتتاح
عرعر 2 ينبع بيشة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved