أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 19th June,2001 العدد:10491الطبعةالاولـي الثلاثاء 27 ,ربيع الاول 1422

المجتمـع

إصدارات
مياه الشرقية في عدد جديد
جاء العدد الجديد من نشرة مياه الشرقية الصادرة عن مصلحة المياه والصرف الصحي بالمنطقة الشرقية حافلاً بالعديد من الموضوعات التي ابرزها توجيه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الشكر لأمير وأهالي المنطقة الشرقية.
كما تضمن العدد خبراً حول صدور موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على انشاء جائزة عالمية لابحاث المياه. وفي خبر آخر ابرزت النشرة صدور الأمر السامي بالموافقة على انشاء لجنة وطنية لترشيد استخدام الماء.
وتضمن العدد متابعة لتوقيع سمو أمير المنطقة الشرقية عقود جديدة لصيانة الدمام والجبيل والخبر.
وتابعت النشرة أيضاً عدداً من النشاطات التي تمت في المصلحة ونشرت بياناً حول الميزانية الجديدة ونصيب مشاريع المياه والصرف الصحي بالشرقية.
وتضمن العدد متابعة لمؤتمر الدوحة وابرزت تحذير المؤتمر بأن المياه في الخليج في خطر.
*******
إصدار الجزء الرابع من سجل أنساب الخيل العربية بالمملكة
* الرياض - عبد العزيز الثميري:
اصدر مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية الاصيلة بديراب التابع لوزارة الزراعة والمياه الجزء الرابع من سجل انساب الخيل العربية الاصيلة بديراب بعد ان تم اعتماده من قبل المنظمة العالمية للحصان العربي ويتضمن السجل معلومات كاملة عن عدد 231 رأساً من الخيل العربية الاصيلة بالمملكة من حيث الجنس وسنة الميلاد والاصل والنسب وبلد المنشأ والمالك وقد وثقت وفق المعايير الدولية للتسجيل.
الجدير بالذكر ان مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية الاصيلة هو الجهة المسؤولة عن تسجيل الخيل العربية بالمملكة وفق الانظمة والقوانين الدولية.
وتحظى الخيل العربية الاصيلة بالمملكة بالدعم الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسمو النائب الثاني الذين يولون هذا الموروث التاريخي كل اهتمام ورعاية حتى وصلت الخيل السعودية مستويات عالية متقدمة وظهر ذلك جليا من خلال العروض المحلية والدولية التي اعطت المملكة المكانة المرموقة التي تستحقها خصوصا وانها الموطن الاصلي للخيل العربية الاصيلة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved