أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th June,2001 العدد:10488الطبعةالاولـي السبت 24 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

إذا تأهلا يلتقيان في الدور قبل النهائي
القرعة تلقي بالأشواك في طريق الزمالك والإسماعيلي في بطولة كأس أفريقيا
الترجي التونسي على رأس المجموعة الأولى، والأهلي ثاني الثانية في قرعة بطولة أفريقيا لأبطال الدوري
* القاهرة مكتب الجزيرة عبداللطيف إسماعيل:
ألقت قرعة بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس التي أجريت بالقاهرة.. «بالأشواك» والصعاب في طريق ممثلي الكرة المصرية الزمالك والاسماعيلي في مباراتي الدور الثاني لكأس أفريقيا..صدمت نتيجة القرعة الجميع.. حيث ألقت الفرق الأربعة الأفضل من بين الأندية الثمانية في المواجهة ووضعتهم على نفس الطريق ..
ويواجه الزمالك بطل أفريقيا وحامل اللقب فريق نادي الأفريقي أحد الأندية التونسية الكبيرة في كرة القدم تقام مباراة الذهاب بالقاهرة أحد أيام 7، 8، 9، سبتمبر ومباراة العودة بتونس أحد أيام 21، 22، 23 سبتمبر..
أما الاسماعيلي فانه سيواجه بطل جنوب أفريقيا كايزر شيفز وهو من أكبر وأقوى الأندية في جنوب أفريقيا وتقام مباراة الذهاب في جنوب أفريقيا والعودة بالاسماعيلية.
وفي حالة ما كتب النجاح للزمالك والاسماعيلي في دور الثمانية إلى دور قبل النهائي.. فإن القرعة قد وضعت الفريقين أمام بعضهما. ووجهاً لوجه.
وفي تصريح خاص ل «الجزيرة» عقب إجراء القرعة أكد حلمي طولان المدير الفني للزمالك بأنها قرعة صعبة. ولم يكن يتوقعها بهذا الشكل. وكان ينتظر أن تكون متدرجة في القوة. وقال: ولكن لا مفر فالزمالك بطل أفريقيا سوف يدافع عن لقبه. ونحن كجهاز فني قد أعددنا أنفسنا منذ فترة لأننا سوف نلعب مباريات كأس أفريقيا في شهر سبتمبر. وأشار إلى أن خطة الإعداد لبطولة أفريقيا لن تتغير بل ستسير بشكل طبيعي لكي نصل إلى نهاية المشوار ونحافظ على اللقب.
ومن جانبه صرح د. محمد عبدالرحمن حجازي عضو مجلس إدارة الاسماعيلي ل «الجزيرة» بقوله إن القرعة وضعت الأندية الأربعة الأفضل في المواجهة مبكراً، ولكن لا مفر، فهذه هي كرة القدم والاسماعيلي يسعى للفوز بالمباراة على نادي كايزر شيفر ثم يواجه الزمالك بعد ذلك.. وأكد الدكتور عبدالرحمن حجازي بان الاسماعيلي لديه النية في احترف كل من اوتاكا ورضا سيكا في أوربا سواء بلجيكا أو غيرها ولكن بعد أن يحصل على عقود حقيقية وجيدة.
فرق المجموعة الثانية متوازنة
من ناحية أخرى أوقعت قرعة بطولة افريقيا للاندية ابطال الدوري لدور الثمانية حتى النهائي النادي الاهلي ضمن فرق المجموعة الثانية التي يتصدر قائمتها نادي اسيك بطل كون ديفوار ومعهما شباب بلوذداد الجزائري وبترو اتلتيك بطل انجولا.. اما المجموعة الثانية والتي يأتي علي قمتها نادي الترجي التونسي فقد ضمت معه جوليوس بيرجر النجيري ومازيمبا بطل الكنغو الديمقراطية وصن داونز بطل جنوب افريقيا.
ويلعب الاهلي مباراته الأولى في مجموعته مع نادي بترو اتلتيكو الانجولي احد ايام 10،11،12 اغسطس لمباراة الذهاب في انجولا بينما يلعب الترجي التونسي في نفس التوقيت لمباراة الذهاب مع صن داونز الجنوب الأفريقي ويلتقي شباب بلوذداد الجزائري مع اسيك في المجموعة الثانية، وجوليوس بيرجر مع مازيمبا في المجموعة الأولى وتستمر مباريات الذهاب والعودة بين فرق كل مجموعة على حدة حتى الاسبوع الثالث من شهر اكتوبر المقبل بعدها يصعد اول وثاني كل مجموعة الى النهائي حيث يلتقي اول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية والعكس.
ويلتقي الفائزان في النهائي وستقام المباراة النهائية على ملعب الفائز من اول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية طبقاً للقرعة.
وقد صرح علاء عبدالصادق مساعد مدير جهاز كرة القدم بالاهلي ل«الجزيرة» عقب اجراء القرعة بان مجموعة الاهلي تعتبر متوازنة وأقل في القوة من أندية المجموعة الأولى. وقال انني اتمنى ان تكون فرصة الاهلي افضل في هذه المرة عن المرات السابقة التي لم يصل فيها الى نهائي البطولة، خاصة وان هذه المرة يتم تصعيد اول وثاني كل مجموعة، ووجود فريقين في قبل النهائي سوف يزيد البطولة قوة وإثارة.
وأعرب سليم شيبوب رئيس نادي الترجي التونسي عن ارتياحه للقرعة وقال ل«الجزيرة» بان القرعة يعتبرها جيدة وان فريق انجولا احد الفرق المخيفة في البطولة لانه قوي ويضم محترفين من الخارج مثل البرازيل، وقال شيبوب ل«الجزيرة» بان فريقه الترجي وصل الى النهائي مرتين ولم يحالفه التوفيق ويتمنى ان يفوز بالبطولة هذه المرة.
وعن مواجهة الزمالك مع الافريقي التونسي.. علق شيبوب بقوله ان فريق النادي الافريقي يمر حاليا بظروف تغيرات في صفوفه وإعادة تجديد الدماء ويملك الافريقي مجموعة جيدة ومتميزة من الشباب واشار الى ان فريق نادي الزمالك كبير ومعروف جيداً لدى الكرة التونسية لذلك فإن المواجهة بين الفريقين سوف تكون قوية وجيدة وبها الكثير من الحماس والندية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved