أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th June,2001 العدد:10488الطبعةالاولـي السبت 24 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

ما يطلبه الرياضيون
المدرب الوطني حمود السلوة يطلب فصل شؤون المدربين عن اللجنة الفنية ويقول:
هل يشاهد اتحاد اليد والسلة مستوى اللعبتين المتدني في حائل؟!
هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في «الجزيرة» إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف المدرب الوطني والمحاضر السعودي المعتمد بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الكابتن حمود السلوة فماذا يطلب من..
اتحاد كرة القدم
ü فصل شؤون المدربين عن اللجنة الفنية.. واستحداث لجنة خاصة تعنى بشؤون المدربين الوطنيين بالاتحاد.. يرأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد الكابتن القدير.. خليل الزياني ويعاونه في هذه اللجنة المدير الفني بالاتحاد الكابتن محمد الخراشي.. وعضوية عدد من المدربين الوطنيين.
ü استحداث لجنة بمسمى:
)لجنة الاستثمار وتنمية الموارد(
اتحاد آخر.. غير القدم
ü أناشد الأمير طلال بن بدر بن سعود.. رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة.. والأستاذ محمد المطرود رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد.
بالالتفات الى المستوى المتدني والضعيف لهاتين الرياضتين بمنطقة حائل.. والوقوف على أسباب المستويات المخجلة للغاية التي أظهرتها أندية.. ومنتخبات المنطقة في كرة اليد.. وكرة السلة.
نجوم منتخبنا الوطني الأول
ü أن يقبلوا بكل تحديات وصعوبات مرحلة المنافسات القوية القادمة.. بروح التحدي.. وبوعي وعقلية احترافية تحقيقاً لطموحات الجماهير الرياضية نحو التأهل بإذن الله الى نهائيات بطولة كأس العالم للمرة الثالثة.
لجنة الاحتراف
ü دعم أعضاء اللجنة بعدد من أصحاب الخبرة الميدانية.. وأصحاب التجارب السابقة مثل المهندس عبدالله الجربوع.. القانوني محمد سليمان الدويش.. الأستاذ سلطان الدوس.. الكابتن سلطان بن نصيب.. الأستاذ عبدالمجيد العمر.. الأستاذ سعود الطرجم.. الأستاذ خالد العجلان.. الأستاذ علي فوده..
الصحافة الرياضية
ü إيجاد صفحات رياضية أسبوعية متخصصة لكتاب وحكام ومدربين ونقاد متخصصين بالتعاون مع الاتحادات الرياضية.
ü الابتعاد عن روح التعصب لبعض المطبوعات الرياضية.. وتهذيب الخطاب الرياضي الموجه للقراء.. بعيدا عن الإسفاف. والاستخفاف ومصادرة وعي وعقليات القراء والمتابعين.
اختر اسماً واطلب منه ما تريد
ü المدرب الوطني القدير.. والمحاضر السعودي المعتمد بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. والمدير الفني بالاتحاد السعودي.. الكابتن القدير.. محمد الخراشي.. المواطن المخلص والذي ارتبط اسمه وتاريخه الرياضي المشرف بالعديد من الانجازات الوطنية.. وأقدر له باسم كل المدربين الوطنيين الجهود الكبيرة.. والعمل الراقي والمخلص الذي يبذله في التخطيط والاعداد والتنظيم والتنفيذ والمتابعة لإعداد مدربين وطنيين على درجة عالية من الخبرة والتأهيل نتيجة للثقة الكبيرة والغالية التي منحه إياها على الدوام أمير الشباب سلطان بن فهد.. ونائبه الكريم الأمير نواف بن فيصل.. وكافة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم السابقين والحاليين وأريد منه ألاَّ يلتفت الى المثبطين لعزائم الرجال ممن هم حوله من المنظرين والفلاسفة.
رئيس نادٍ
ü الأستاذ عبدالمحسن الميمان رئيس نادي الشعلة بالخرج.. الرجل الشجاع والمكافح والمخلص الذي أضاف الى رصيد نجاحاته ومكتسباته لنادي الشعلة ليس فقط مجرد الصعود للدوري الممتاز.. ولكن جاء تعاقده مع جهاز تدريبي وطني للفريق بقيادة المدرب الوطني القدير خالد القروني ومساعديه الوطنيين عبداللطيف الحسيني. ومحمد المقباس.. ضربة معلم.. وبتوقيت جيد..وهو ما يعزز حضور ومكانة المدرب الوطني..ويظهر عقلية الميمان الواعية والمتفتحة .. ولكنني أريد من الأستاذ الميمان أن يكون خط الدفاع الأول عن هؤلاء الوطنيين.. وأن يكون اكثر صمودا وتحديا في الوقوف مع القروني وزملائه خلال المنافسات القوية في الدوري وتقلب النتائج.
لاعب
ü إلى علي ضاوي نجم النادي الأهلي القادم من الجنوب.. ستكون مشاركتك مع المنتخب السعودي المدرسي هذا الصيف في البطولة العربية المدرسية الثانية لكرة القدم في بيروت إعلانا قويا بأنك صفقة رابحة للقلعة الخضراء وهذا مرهون بما سوف تقدمه من مستوى في هذه البطولة.
لجنة الحكام الرئيسية
ü الأستفادة من خبرة الحكام الدوليين السابقين كمستشارين أو خبراء أو محاضرين أو مراقبين.
أخيرا.. أمامك طلب مفتوح.. لمن توجهه
ü هذا الطلب أوجهه مع التحية والتقدير الى عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس اللجنة الفنية وشؤون المدربين.. الأستاذ ماجد الحكير..وهو..
استثمار فرصة تواجد 24 مدرباً وطنيا يتواجدون حاليا بالرياض لحضور دورة تدريبية آسيوية متقدمة بعقد اجتماع أو لقاء مفتوح معهم للاستئناس بآرائهم ومقترحاتهم.. والاصغاء الى أفكارهم وصعوبات العمل التي تواجههم في ميدان التدريب.. خاصة وأن هذه المجموعة الطيبة من المدربين الوطنيين يعتبرون النخبة القوية الأكثر خبرة وتأهيلاً في محيط المدربين الوطنيين.
أو أن تعمل استبانة مفتوحة.. أو حوارا مفتوحاً على هامش فعاليات الدورة التدريبية الآسيوية المتقدمة للمدربين السعوديين للحصول على رخصة التدريبية الآسيوية للمستوى المتقدم )A( والمقامة حاليا بمعهد إعداد القادة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved