أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th June,2001 العدد:10488الطبعةالاولـي السبت 24 ,ربيع الاول 1422

منوعـات

ثالث حالة إعدام هذا الأسبوع لسجين يعاني من اضطراب عقلي
* واشنطن )د ب أ(:
تم ليلة الجمعة تنفيذ عقوبة الاعدام ضد سجين يعاني من انفصام الشخصية بولاية أوهايو.
وهي حالة الاعدام الثالثة التي تتم على مستوى الولايات المتحدة خلال أسبوع. وذلك رغم مظاهر الاحتجاج داخليا وخارجيا.وقال محامو الدفاع أنه تم إعدام جاي سكوت )48 عاما( رغم أنه كان عاجزا عن تفهم ما يحدث له.
إلا أنه تم رفض كافة الطعون والالتماسات المقدمة بالنيابة عن سكوت لتخفيف عقوبته. وتم حقن سكوت بجرعة قاتلة في ثالث حالة من نوعها في البلاد خلال أسبوع. وكان قد تم يوم الجمعة الماضي إعدام تيموثي ماكفاي )33 عاما( بسجن فدرالي بولاية إنديانا بعد إدانته بتفجير مدينة أوكلاهوما في عام 1995. والذي يعتبر أسوأ حادث إرهابي في تاريخ البلاد حيث أسفر عن مصرع 168 شخصاً. وكانت تهمة سكوت هي قتل صاحب متجر كان يبلغ من العمر 74 عاما خلال عملية سطو في عام 1983.
أما السجين الاخر فكان جون وييت )57 عاما( والذي نفذ فيه الحكم أول أمس )الاربعاء( بولاية تكساس، التي تحظى بنصيب الاسد في سجل إعدام السجناء على مستوى البلاد وذلك لادانته في حادث إطلاق النيران على ثلاثة أطفال في عام 1995.يذكر أن منظمة العفو الدولية والاتحاد الاوروبي قد احتجا على إعدام سكوت الذي تم في الوقت الذي يشارك فيه الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش في مؤتمر القمة الاوروبي الامريكي بالسويد وسط مظاهر احتجاج ضد الاستمرار في العمل بعقوبة الاعدام في بلاده.
ودافع محامو الدفاع عن سكوت دون جدوى بأن الانفصام هو نوع من المرض العقلي حيث رفضت عدة محاكم الاعتداد بتلك الحجة.وكان من المقرر تنفيذ نفس الحكم بحق سكوت منذ شهر ومرة أخرى من قبل في 17 نيسان )إبريل( الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved