أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th June,2001 العدد:10488الطبعةالاولـي السبت 24 ,ربيع الاول 1422

محليــات

ارتكبوا العديد من الجرائم.. وقتلوا ضابطا
القتل لأربعة جناة وسجن ثلاثة آخرين 15 عاما شكلوا عصابة لترويج المخدرات واشاعة الفساد في جدة
* جدة واس:
أصدرت وزارة الداخلية امس بيانا حول تنفيذ حكم القتل تعزيرا والسجن والجلد لسبعة من الجناة وفيما يلي نص البيان:
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى )انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الارض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الاخرة عذاب عظيم (.
أقدم كل من حماد بن ابراهيم بن شتين الدوسري وهذال بن سالم بن هذال السبيعي وهزاع بن فضاء بن مسفر السبيعي وحمد بن محمد بن مرزوق الحربي ومحمد بن مهذل ظافر الدوسري وسعد مسعود ذعار السبيعي وسطام بن بريد عيضة الحارثي سعوديي الجنسية بتشكيل عصابة لترويج المخدرات واشاعة الفساد في الارض وارتكاب الجرائم ومقاومة رجال الامن بالسلاح وقد قاموا بتاريخ 19/6/1417ه باطلاق النار على رجال الامن في بحرة بمنطقة مكة المكرمة مما أدى الى قتل قائد الفرقة «المقدم فيصل العتيبي رحمه الله وأحد الجناة المدعو شرفان فائز السبيعي».
وبفضل من الله تمكنت سلطات الامن من القبض على الجناة المذكورين وضبطت بحوزتهم كميات من المواد المخدرة وكذا الاسلحة المستخدمة في الجريمة وأسفر التحقيق معهم عن ادانتهم بجرائمهم وبإحالتهم الى المحكمة صدر بحقهم صك شرعى مؤيد من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة يقضي بثبوت ما نسب اليهم ولاختلاف أدوارهم بالجريمة فقد حكم بقتل كل من حماد الدوسري وهذال السبيعي وهزاع السبيعي وحمدالحربي تعزيرا وذلك بضرب عنق كل منهم بالسيف حتى الموت. كما تقرر سجن كل من محمد الدوسري وسعد السبيعي وسطام الحارثي «خمس عشرة سنة» من تاريخ توقيفهم وجلد كل واحد منهم خمسين جلده كل ستة اشهر وصدر الامر السامي رقم 229/م وتاريخ 28/2/1422ه القاضي بإنفاذ حكم القتل المقرر شرعا بحق كل من الاول والثاني والثالث والرابع وتنفيذ عقوبتي السجن والجلد المقررتين بحق كل من الخامس والسادس والسابع.
هذا وقد تم تنفيذ حكم القتل في كل من حماد بن ابراهيم بن شتين الدوسري وهذال بن سالم بن هذال السبيعي وهزاع بن فضاء بن مسفر السبيعي وحمد بن محمد بن مرزوق الحربي امس الجمعة الموافق 23/3/1422ه بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.
كما عمدت الجهة المختصة بمتابعة تنفيذ عقوبة السجن والجلد على كل من محمد مهذل ظافر الدوسري وسعد مسعود بن ذعار السبيعي وسطام بن بريد عيضة الحارثي.
ووزارة الداخلية اذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الامن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره او يتعدون على الآمنين بسفك دمائهم او هتك حرماتهم او سلب اموالهم وتنفيذ احكام الله فيهم دون هوادة وتحذر في نفس الوقت كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعى سيكون مصيره. والله الهادى الى سواء السبيل

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved