أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th June,2001 العدد:10488الطبعةالاولـي السبت 24 ,ربيع الاول 1422

محليــات

القبول بالكليات العسكرية بالدفاع والطيران السبت القادم
* الرياض الجزيرة:
أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع والطيران والمفتش العام عن موعد بدء استعادة نموذج طلب الالتحاق الأولي من الطالب بداية من يوم السبت الموافق 2/4/1422ه وتنتهي بنهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 6/4/1422ه بالمكاتب التي استلمت منها لراغبي الالتحاق بالكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة التابعة لوزارة المعارف لهذا العام 1422ه للتخصصات الآتية:
«العلوم الطبيعية التقنية الادارية والاجتماعية الشرعية والعربية». وبعد اكمال المرفقات المطلوبة والموضحة في نموذج طلب الالتحاق الأولي حسب شروط القبول التالية: ان يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ والولادة «ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة».
وأن يكون حسن الأخلاق والسمعة،وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالأمن والشرف والأمانة وألا يكون مطرودا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب. وأن يكون حاصلا هذا العام على الشهادة الثانوية العامة التابعة لوزارة المعارف «انتظام نهاري» قسم العلوم الطبيعية للكليات «كلية الملك فيصل الجوية، كلية الملك فهد البحرية، كلية الدفاع الجوي»، والعملي والأدبي لكلية الملك عبدالعزيز الحربية.
وألا تقل النسبة المئوية في الشهادة الثانوية عن 80% للتخصص العلمي والتقني و«85%» للتخصص الاداري والشرعي. وألا يقل عمر الطالب عن 17 عاما ولا يزيد عن 24 عاما عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الأحوال المدنية.
وأن يتناسب طوله مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى 165سم 25كجم والحد الأعلى 88سم 95كجم.
وأن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية وأن يكون غير متزوج. ولا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية وتعتبر نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يحق للطالب المطالبة باعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.
وأن يجتاز اختبار القبول الشامل ويحصل على الحد الأدنى في الاختبار التحريري، وأي تكرار في تقديم الطلب سوف يلغى الطلب من قبل اللجنة المركزية. وسيكون تسليم نماذج طلب الالتحاق الأولي الى مكتب التسجيل «بكلية الملك عبدالعزيز الحربية بالعيينة واللجان الفرعية بالمناطق» حسب النسب الحاصل عليها الطالب في استمارة الثانوية العامة.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved