أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th June,2001 العدد:10488الطبعةالاولـي السبت 24 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

غوشة لا يزال في الطائرة و « الإخوان » يطالبون بدخوله عمان
* عمان دب أ:
استنكرت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن قرار الحكومة بمنع دخول إبراهيم غوشة أحد زعماء حركة المقاومة الاسلامية حماس المبعدين منذ سنتين.
وطالبت باعتماد أسلوب الحوار لحل المشكلة، وكان غوشة قد وصل إلى عمان بشكل مفاجئ أول أمس الخميس على متن طائرة قادمة من الدوحة.
ويحمل غوشة الجنسية الأردنية وهو من أصل فلسطيني. وكان قد أبعد في نوفمبرعام 1999، وأبعد معه كل من رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل وسامي خاطر وعزت الرشق.
وطالبت جماعة الإخوان المسلمين المقربة من الحركة الاسلامية الفلسطينية الحكومة الأردنية بالرجوع عن هذا الموقف وحل هذه المسألة بالحوار ووفق المصالح العليا للاردن وفلسطين معا.
كما دعت القوى الوطنية والشعبية ومنظمات حقوق الانسان في الاردن والعالمين العربي والاسلامي إلى القيام بجهدها لوقف الإجراء .
وفي غضون ذلك، استهجن مسؤول أردني بارز الطريقة التي عاد بها المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الاسلامية حماس وأكد أن حكومته «لن تتساهل فيما يتعلق بسيادة وهيبة البلاد».
وأكد على ضرورة إعادة غوشة إلى الدوحة «حتى لو استمر الامر عدة أيام».
ولم يستبعد تطور الوضع إلى أزمة دبلوماسية مع قطر. ومازالت الطائرة القطرية التي أحضرت غوشة رابضة على أرض مطار الملكة علياءالدولي بعد أن أبلغ قائدها سلطات المطار «بأن لديه تعليمات مشددة من الحكومةالقطرية بألا يعيد غوشة إلى الدوحة

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved