أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th June,2001 العدد:10488الطبعةالاولـي السبت 24 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

بدء القبول بكلية الملك خالد العسكرية
الأمير سلطان يرعى مساء اليوم حفلي التخريج بكليتي الملك عبد العزيز والقيادة والأركان
* * الرياض عوض مانع القحطاني واس:
يرعى بمشيئة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء اليوم السبت حفل تخريج الدفعة ال«59» من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية وذلك بمقر الكلية.
وأعرب قائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية اللواء المهندس الركن سليمان بن علي الشايع عن فخر الجميع بتشريف سمو النائب الثاني لحفل التخريج مشيرا الى ان هذه الدورة تعتبر أكبر دورة في تاريخ الكلية.
وقال اللواء الشايع: ان الكلية وبفضل من الله ثم الدعم المتواصل من سموه اخذت ترتقي عاما بعد آخر ليس للوصول لمثيلاتها في دول العالم فحسب بل أخذت تزاحمها بالمناكب، وذلك بتوفير كافة السبل المادية والادارية والامكانات التدريبية .
وأشار الى ان الكلية وبفضل من الله ستقدم من خلال هذه الدفعة ثمرة جهد ثلاثة أعوام قضاها الطلبة متنقلين بين الفصول والمعامل نهلوا من معين هذه الكلية.
كما يرعى بمشيئة الله سمو النائب الثاني مساء اليوم السبت حفل تخريج الدورة السابعة والعشرين من كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة وذلك بمقر الكلية .
وقال قائد كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة اللواء البحري الركن شامي بن محمد الظاهري «إن الكلية تتشرف برعاية سمو النائب الثاني لحفل تخريج هذه الدورة».
وعد رعاية سموه لحفل التخريج دلالة واضحة على اهتمام ودعم القيادة الرشيدة بالتعليم العالي العسكري في القوات المسلحة السعودية.
وأشار الى أن كلية القيادة والأركان التى قاربت من عقدها الرابع تعتبر أعلى مؤسسة تعليمية عسكرية في المملكة العربية السعودية والتى تمنح درجة الماجستير في العلوم العسكرية مبينا أنها تهدف الى تأهيل القائد والضابط الركن للعمل في قيادات القوات المسلحة التخصصية والمشتركة.
وأفاد أن هذه الدورة تضم بالاضافة الى الضباط السعوديين العديد من ضباط دول مجلس التعاون الخليجي وضباط من دول عربية واسلامية شقيقة.
ومن جانب آخر أعلنت لجنة القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية عن فتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة للعام الحالي 1422ه بقسميها العلمي والادبي اعتبارا من يوم السبت الموافق 2/4/1422ه وحتى يوم الاثنين الموافق 11/4/1422ه.
ودعا رئيس لجنة القبول والتسجيل العميد عيسى بن ابراهيم الرشيد المتقدمين مراجعة اللجنة في مقر قيادة اللواء الخاص جنوب رئاسة الحرس الوطني حسب المواعيد التي تم تحديدها .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved