أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th June,2001 العدد:10488الطبعةالاولـي السبت 24 ,ربيع الاول 1422

الاقتصادية

137 ألف سائح للمنطقة العام الماضي
بدء فعاليات مهرجان خريف صلالة 2001م
53% حصة الخليجيين في قطاع السياحة العمانية
* مسقط واس:
تعتبر سلطنة عمان واحدة من الدول التي تمتلك مقومات سياحية متنوعة لا تقتصر على الجانب المناخي وحسب وانما تتعداها بدءا من العمق التاريخي وصولاً إلى التطور الحضاري والمدني مروراً بالجوانب الاثرية والتراثية.
وتتهيأ محافظة ظفار حاليا لاستقبال موسم الخريف الذي يصادف الحادي والعشرين من شهر يونيو المقبل حيث تتألق الطبيعة بجمالها الاخاذ وتكسو الخضرة جبالها الشامخة وسهولها المنبسطة لتزيدها جمالا وبهاء وروعة ويلفها الضباب والسحب الماطرة وتنساب الينابيع لتتحول الى شلالات مائية تنحدر الى مئات الاقدام في سيمفونية رائعة.
وفي هذا الاطار دشنت محافظة ظفار هذا الاسبوع المهرجان السنوي «مهرجان خريف صلالة 2001» الذي تبدأ فعالياته في الخامس عشر من يوليو القادم وتستمر حتى نهاية اغسطس تحت شعار «ملتقى الاسرة».
وخلال حفل اقيم تحت رعاية معالي السيد مسلم بن علي البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار المشرف العام على المهرجان اكد سعادة عبدالله بن عقيل ابراهيم رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة الرئيسية للمهرجان ان ضيوف االمهرجان من داخل السلطنة وخارجها سيستمتعون في جو يلفه الضباب والسحب الماطرة بمجموعة كبيرة من البرامج التي يشارك فيها العديد من الفرق الاستعراضية والرياضية والترفيهية العالمية في منظومة مكملة لفعاليات الترويح للتراث العماني والثقافة والادب والعلوم.
وتجدر الاشارةالى ان فصل الصيف الذي يسمى محلياً في محافظة ظفار «موسم الخريف» يبدأ في الفترة من 21 يونيو الى 21 سبتمبر من كل عام ففيما تشهد غالبية مناطق شبه الجزيرة العربية طقسا حارا تصل درجة حرارته الى حوالي 50 درجة مئوية تشهد محافظة ظفار خلال هذا الفصل طقسا استثنائيا متفردا بين مناطق شبه الجزيرة العربية حيث يلفها الضباب والرذاذ المنعش وتهب عليها النسمات الباردة والهواء العليل والامطار الخريفية اللطيفة لتكسي الارض البساط الاخضر وتحول الجبال والسهول الى لوحة طبيعية نادرة مزدانة بالمروج العشبية الخضراء.
وقد اصبحت «صلالة» خلال موسم الخريف في السنوات الماضية احد اهم المصايف السياحية التي يفضلها السياح من داخل السلطنة ومن ابناء دول مجلس التعاون الخليجي مما جعلها مقصدا لآلاف الزوار نظرا لتوافر كافة المقومات الطبيعية والسياحية والاثرية والزراعية والبيئية التي تتكامل فيما بينها لتشكل في مجملها لوحة طبيعية حية تزخر بكافة العناصر الجمالية حيث تكثر في المحافظة الآثار التاريخية العربية العديدة التي تشهد بإبداع المنطقة حضاريا وتاريخيا كمدينة سمهرم الاثرية والبليد والمحلة.
وفي هذا الاطار قال أحمد بن كشوب مدير السياحة في محافظة ظفار انه يوجد حاليا بالمحافظة «13» منشأة فندقية توفر اكثر من «900» غرفة.
واضاف انه سيتم خلال موسم الخريف افتتاح ثلاثة فنادق هي فندق دربات والجبل والمزيونة والتي ستعمل على توفير حوالي «148» غرفة مشيرا الى ان هناك فندقين لا يزالان تحت الانشاء وهما فندق دخيوت وضلكوت ومن المتوقع ان يتم خلال الفترةالمقبلة اقامة مشروعي بيت الشباب والمسرح البلدي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved