أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th June,2001 العدد:10488الطبعةالاولـي السبت 24 ,ربيع الاول 1422

الاقتصادية

في الفترة من 19 21 يونيو
ندوة الأسكوا حول إحصاءات التجارة الخارجية
* بيروت مركز الأمم المتحدة للإعلام:
تحت رعاية معالي السيد فؤاد السنيورة، وزير المالية في الجمهورية اللبنانية، تنظم شعبة الاحصاء في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا «الاسكوا» ندوة حول احصاءات التجارة الخارجية للبضائع بالتنسيق مع شعبة الاحصاء في الامم المتحدة بنيويورك وذلك في الفترة من 19 21 حزيران/ يونيو 2001 في بيت الامم المتحدة في بيروت، الجمهورية اللبنانية.
ويتوقع ان يشارك في هذه الندوة التي تفتتح في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الثلاثاء 19 حزيران/ يونيو 2001، اكثر من 34 من الخبراء والمختصين من الاجهزة المركزية للاحصاء والبنوك المركزية وادارات الجمارك في الدول الاعضاء التالية: المملكة الاردنية الهاشمية، ودولة الامارات العربية المتحدة، ودولة البحرين، والمملكة العربية السعودية، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية العراق، وسلطنة عمان، والسلطة الفلسطينية، ودولة قطر، ودولة الكويت، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية اليمنية، ومن الجامعة العربية ومن منظمات وهيئات عربية ودولية أخرى.
تهدف الندوة الى تطوير كفاءة احصاءات التجارة الخارجية للبضائع والتأكيد على مواكبتها للمستجدات من ناحية الانظمة والادلة والمنهجية الاحصائية .
وذلك بغية عرض وتوحيد المفاهيم والمنهجيات الاحصائية المطبقة وتطوير المعرفة بالانظمة والادلة الحديثة والمستخدمة، ورفع كفاءة العاملين المختصين وذوي العلاقة، وتبادل الخبرات بين دول الاسكوا والتعرف على المشاكل النظرية والتطبيقية والحلول المناسبة لها من خلال عرض اوراق قطرية عن تجارب دول المنطقة في هذا المجال. في اطار التوصيات الدوية وادراكا للحاجة الى المزيد من التحسين في مجال منهجية احصاءات التجارة الخارجية للبضائع آخذة في الاعتبار التنسيق مع نظام الحسابات القومية لعام 1993 ودليل ميزان المدفوعات «الطبعة الخامسة»، ومراعاة القواعد التي اقرتها منظمة التجارة العالمية والمنظمة الجمركية العالمية.
ويتضمن برنامج عمل هذه الندوة مواضيع عدة منها:
نظم التجارة وتصانيف السلع وقياس الكميات وتقييمها ومواءمة احصاءات التجارة الخارجية للبضائع مع نظام الحاسبات القومية ودليل ميزان المدفوعات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved