أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th June,2001 العدد:10488الطبعةالاولـي السبت 24 ,ربيع الاول 1422

الفنيــة

الممثلة المصرية نيللي كريم لـ :الجزيرة
أتمنى الوصول إلى «نصف نجومية» فاتن حمامة
لا أريد تكرار نفسي لذا أبحث عن الجديد
* القاهرة حنان عبدالعزيز:
كفراشة حطت على وجه القمر، حطت نيللي كريم على سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فأخذت تداعبها كابنتها حتى اقتنعت تماماً بها وكان ترشيحها لدور الابنة الصغرى لفاتن حمامة في مسلسل وجه القمر.
والفنانة الشابة التي يلقبونها بالقطة الناعمة تخرجت من معهد الباليه عام 1995م والتحقت بفرقة باليه أوبرا القاهرة.
وكان أول لقاء لها مع جمهور التلفزيون من خلال فوازير شهر رمضان ثم دور سماح في وجه القمر الذي كان بمثابة نقلة فنية كبيرة في حياتها.
التقتها «الجزيرة» في هذا الحوار الذي تحدثت فيه عن تجربتها في العمل مع سيدة الشاشة العربية وخطواتها الفنية وأحلامها وطموحاتها.
أمام سيدة الشاشة
* لمعت نيللي كريم من خلال وقوفها أمام سيدة الشاشة العربية لأول مرة على الشاشة.. هل سبق والتقيت بها خارج البلاتوه؟
لم يتم أي لقاء بيني وبين سيدة الشاشة العربية إلا يوم بدء العمل في المسلسل وكنت مع غادة عادل وأحمد فاروق الفيشاوي وكنا مثل التلاميذ ننتظر ماذا ستقول لنا، ومع أول يوم تصوير شعرت على الفور أنني ابنتها وظلت تقدم لي كل العون والتوجيه في التمثيل وأهم من هذا فقد علمتني حب الفن، وكان هذا شيئاً جميلاً خاصة وان المسلسل هو تجربتي الأولى في التمثيل واكتشفت ان فاتن حمامة لا تحب نفسها في الفن وإنما تحب الفن نفسه وأتمنى في يوم من الأيام أن أصل إلى نصف ما وصلت إليه سيدة الشاشة العربية.
توتر!
* ألم يحدث أي توتر في أي مشهد بينك وبينها؟
يوجد مشهد واحد شعرت معه أن فاتن حمامة منزعجة ومتوترة وهو مشهد مواجهة بيني وبينها حول والدي احمد رمزي الذي ظهر فجأة في حياتنا، وقد ادينا هذا المشهد في البروفة بصورة رائعة ودون أى توتر ولكن عند التصوير وجدت ماما فاتن )زعلانة( ومتوترة جداً وكنت أرد عليها بأدب ومع استمرار الحوار بدأت عيني تدمع لإحساسي انها متوترة مني ثم خرجت عن شعوري وأخذت أسأل نفسي ماذا فعلت لها، وبعد نهاية المشهد فوجئت بها وديعة وتقول لي اردت فقط استثارتك حتى يكون المشهد طبيعياً.
صعوبة الاختيار
* بعد وجه القمر هل وجدت صعوبة في اختيار أعمالك؟
بعد وجه القمر أحاول أن تكون اختياراتي في نفس المستوى فأنا أمنيتي أن اقدم اعمالاً تبقى في وجدان الناس واقدم شخصيات جديدة فانا لا اسعى لتقديم عمل يكون مصيره النسيان، كما أنني لا أحب تكرار نفسي فقد قدمت في مسلسل وجه القمر راقصة الباليه فلا أحب تكرارها مرة أخرى.
فوازير رمضان
* لك تجربة سابقة في تقديم الفوازير وانتقدها البعض بشدة في حينها، كيف ترينها الآن؟
انا لا أريد أن الوم التجربة ولايمكنني القول بأنني نادمة الآن على عملي بالفوازير.
فالفوازير بالنسبة لي كانت فرصة ليعرفني الناس ولو لم اقدم الفوازير لما رشحني أحد لمسلسل وجه القمر لأن في النهاية جمهور الباليه جمهور محدود وطوال 9 سنوات أمارس الباليه لم يعرفني أحد مثلما حدث معي بعد تقديم الفوازير.
* لو عرض عليك تقديم الفوازير مرة أخرى فهل ستوافقين؟
الفوازير عمل متكامل وليس استعراضاً فقط فهو يحتاج إلى غناء وتمثيل وهي أشبه بالأوبريت ولكي تحقق الفوازير النجاح لابد من فكرة جديدة ووقت كاف واعتقد لو توفرت لي كل ذلك فسأوافق على تقديمها فوراً.
جوانب أخرى
* كيف ترين العمل في التلفزيون وهل كما يقال بأنه يحرق الوجوه الجديدة؟
لا شك ان التلفزيون يحقق للفنان انتشاراً جماهيريا في البداية ولكن لو أكثرت من التواجد فيه فسوف يأتي ذلك بنتيجة عكسية. فالانتشار التلفزيوني الكثير يستنفد طاقة وإمكانيات الممثل ويحرقه في السينما كما يقولون.. وأنا عموما لن أقبل في التلفزيون عملاً يقل قيمته عن وجه القمر وملسلسل واحد كبير كل عام يكفي.
* هل دخولك المجال الفني أثر على حياتك؟
بصراحة نعم أثر على حياتي الشخصية فقد أصبحت حريصة عند التعامل مع الآخرين فلو لدي مشكلة، لا تظهر علي ولو شاهدني أحد في هذه الحالة أعتقد انني اصبت بالغرور.
* من هو مثلك الأعلى في مشوارك الفني؟
فاتن حمامة وسعاد حسني.
* ما هو النقد الذي أثر فيك؟
قرأت نقداً ذات مرة يفيد أنني لا أجيد فن الباليه، فكيف ذلك وقد درست فن الباليه لمدة 10 سنوات.
* وأخيرا ماذا عن أعمالك القادمة؟
استعد لتصوير فيلم سينمائي جديد مع حنان ترك وأحمد رزق وأحمد منير وأمير شاهين شقيق الفنانة الهام شاهين ولم يستقر على اسم الفيلم بعد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved