أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th June,2001 العدد:10488الطبعةالاولـي السبت 24 ,ربيع الاول 1422

الفنيــة

قبل انطلاق الأمسية الأولى لأمسيات جدة الفنية.. الخميس القادم
اسم عبدالله رشاد في الاعلان وجواد هو الذي سيغني!
غناء خالد عبدالرحمن أولاً.. مشكلة الحفل الأول
* جدة صلاح مخارش:
يبدو أن الامور في الامسيات الفنية لمهرجان صيف جدة 22 والتي ستنطلق بقاعة اماسي بجدة مساء يوم الخميس القادم 21/6/2001م ولمدة ستة اسابيع بواقع حفلة كل خميس يبدو ان تلك الامور تسير بغير المتوقع!!
فبالرغم من ان جميع الفنانين ومنذ النجاح الكبير للمهرجان وللامسيات الفنية في العام الماضي وتأكيدهم لانتظار المشاركة ولقاء جمهورهم في العام الحالي الا ان مسلسل الاعتذارات عن المشاركة في الامسيات الفنية القادمة التي تنظمها ولاول مرة شركة مراسي السعودية المحدودة ويتعهد بتنظيمها ولاول مرة متعهد الحفلات الشهير عبدالسلام عباس للمرة الاولى ايضا يتواصل وخاصة من قبل نجوم الاغنية الكبار!!
وقد تأكد الآن بالفعل عدم مشاركة ثلاثة من نجوم الاغنية الذين كان الجمهور يترقب مشاركتهم خاصة بعد ان اعلنت مشاركتهم في الجدول الذي اعلنه المتعهد عبر وسائل الاعلام والثلاثة المعتذرون هم عبدالمجيد عبدالله وعبادي الجوهر واخيراً الفنان عبدالله رشاد الذي اكد اعتذاره خطياً مساء يوم الخميس الماضي بعد ان كان عبدالمجيد قد اعلن عدم مشاركته في تصريح صحفي نشرته بعض الصحف يوم الاثنين الماضي وعبادي الجوهر اكد اعتذاره بخطاب واضح وصريح نشرته الجزيرة في عدد يوم الخميس الماضي!!
عبدالله رشاد قال عن اسباب عدم مشاركته في اعتذاره الخطي الذي وصل للجزيرة نسخة منه : )رغم اعتذاري عن المشاركة في الامسيات الفنية لمهرجان جدة 22 لعدم التوصل لاتفاق مسبق وما زال متعهد الحفلات مستمراً في حملته الاعلانية وادراج اسمي ضمن الفنانين المشاركين في الحفل وعليه اعتذر لجمهوري الحبيب عن عدم مشاركتي وعلى ما يقوم به متعهد الحفلات بالاعلان عن مشاركتي رغم اعتذاري عن المشاركة.
الفنان عبدالله رشاد
جواد بديل لرشاد
ومع اعتذار الفنان عبدالله رشاد وهو الاعتذار الاخير المؤكد حتى مساء يوم الخميس الماضي تأكد ادراج اسم الفنان جواد العلي للمشاركة في الحفل الاول الذي سيكون نجومه خالد عبدالرحمن ، عبدالعزيز المنصور، وجواد العلي وفي الوقت نفسه قد يشعر المنظمون وكذلك الفنانان اللذان سيشاركان مع الفنان خالد عبدالرحمن في الامسية الاولى بحرج خاصة وان المؤشرات كافة تدل على ان خالد عبدالرحمن يريد ان تكون فقرة مشاركته في الحفل هي الاولى )الافتتاحية( حيث انه لا يريد ان يصعد للمسرح بعد الساعة الثانية عشرة ليلاً!! وهذا ما سيبلغ به الفنانان المصاحبان له لحظة وصولهما الى جدة ، كما ان ذلك السبب الاخير جعل عدداً من الفنانين يرفضون ان يكونوا نجوم الحفل الاول بدلاً من الفنان عبدالله رشاد اذا ما علمنا بان النسبة الكبيرة من جمهور الحفل الاول ما يقارب من 95% هم من جمهور خالد عبدالرحمن!!!
قبل انطلاق الحفل الاول
)البروشور( الخاص بالحفلات والذي يوزع في بعض ميادين جدة ما زال يحمل اسماء بعض الفنانين الذين اعتذروا عن المشاركة كما انه لا يحوي اسماء الفنانين الذين اضيفوا مؤخراً!!
الفنان جواد العلي كان قد اختلف مع المنظمين عند بدء التنسيق للحفلات قبل شهر حيث كان الاختلاف في الاجر الذي سيتقاضاه لذلك اعتذر عن المشاركة في البداية حيث قد طلب في البداية خمسين الف ريال والمنظمون قرروا له ثلاثين الف ريال واخيرا تم التوصل لاتفاق اعادة للمشاركة بخمسة واربعين الف ريال سيتقاضاها جواد العلي!!
الفنان محمد عبده سيختم هذه الحفلات وتؤكد مصادرنا ان الفنان الشاب الذي سيرافقه في حفل الختام هو الفنان وليد عطية.
سيقدم هذه الحفلات مذيع mbc محمد فهد الشهري الذي يتواجد الآن في جدة وكانت mbc قد حصلت على حقوق عرض هذه الحفلات.
متعهد الحفلات عبدالسلام عباس سيعود الى جدة هذا الاسبوع لمتابعة التنسيق والاعداد وليكون قريباً من الحدث خاصة وان الاعتذارات الاخيرة عن المشاركة قد تؤثر على سير الامسيات الفنية.
الفنان نبيل شعيل من المؤكد مشاركته في امسيات جدة الفنية ولكن السؤال هل ترافقه الفرقة الموسيقية البحرينية التي اصر على تواجدها معه ام ان اعتذار عبدالسلام عباس له وعدم ادراج اسمه في جدول الحفلات جعله يوافق على ان يشارك مع الفرقة الموسيقية المصرية؟!
احد جمهور الفنان عبدالله رشاد ذهب لشراء تذكرة الحفل الاول بمائتي ريال وعندما علم بعدم مشاركة عبدالله رشاد في الحفلات ذهب لاعادة التذكرة واسترجاع المبلغ فتم رفض طلبه فأحضر التذكرة لنا..!!


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved