أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th June,2001 العدد:10486الطبعةالاولـي الخميس 22 ,ربيع الاول 1422

فنون تشكيلية

اختتام نشاط صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية
اختتمت صالة الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز للفنون التشكيلية التابعة لمعهد العاصمة النموذجي نشاطها لهذا العام بمعرض علمي وفني لأنشطة المعهد شرفه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض بعد أن استقبلت العديد من المعارض التشكيلية والعلمية والفوتوغرافية المحلية والدولية والعربية لقطاعات مختلفة حظيت بحضور متميز من الجمهور من محبي الفنون التشكيلية نتيجة لما تتميز به الصالة من تجهيزات متكاملة لمثل هذه الفعاليات. الجدير بالذكر ان الصالة مقدمة مجانا من معهد العاصمة وتلقى اهتماما ودعما مباشرا من مدير عام المعهد الدكتور إبراهيم بن محمد القريشي لتسهيل السبل للمستفيدين منها دعما للثقافة والإبداع ووقوفا مع الجهات المعنية به لخدمة المبدعين من شباب الوطن اذ تعتبر الصالة الوحيدة المتخصصة في العاصمة الرياض وقد بلغ عدد المعارض التي اقيمت فيها منذ تأسيسها مائة واربعة عشر معرضا.
******
فنانو الإمارات غير راضين عن بينالي الشارقة
رغم ما كتب عن بينالي الشارقة من اشادات في التنظيم وفي التحكيم الا ان فناني دولة الامارات الشقيقة والاقرب للبينالي غير راضين عما يتم فيه من اسلوب تعامل خصوصا مع اعمالهم. جاء ذلك في العديد من اللقاءات كان اقربها ما نشر في مجلة المشاهير التي تصدر بالشارقة مع الفنان عبيد سرور والفنان إبراهيم العوضي اللذين أبديا أسفهما لعدم إعطاء الفن الإماراتي حقه من الأولوية وأكد ذلك الفنان سرور معلنا نتيجة لذلك مقاطعته للفعاليات المصاحبة للبينالي.
ومن جانب آخر هناك العديد من الآراء حول مستوى التحكيم وان الجوائز منحت لغير مستحقيها خصوصا لوحة الفنان الإيراني المنفذة بالفوتوشوب أمام العديد من الأعمال الأكثر تميزا. الجدير بالذكر أن الفن السعودي حقق هذا العام مركزا أول في مجال التصوير الزيتي حققه الفنان محمد الغامدي.
******
تشكيليات يحصلن على الامتياز في دراسة الفنون
حققت الفنانة التشكيلية مها السنان درجة الامتياز في رسالة الماجستير من جامعة الملك سعود عن رسالتها بعنوان «أثر التراث الثقافي في التصوير التشكيلي السعودي». كما حصلت كل من الفنانات الزميلة الإعلامية التشكيلية منال الرويشد والفنانة التشكيلية الأديبة عايشة الحارثي والفنانة التشكيلية هناء الشبلي على درجة الامتياز في مرحلة التمهيدي لرسالة الماجستير من كلية التربية للاقتصاد المنزلي والتربية الفنية. والصفحة التشكيلية بالجزيرة نيابة عن التشكيليين قاطبة تهنىء الزميلات على هذا الإنجاز وتتمنى لهن مستقبلاً إبداعياً.
********
مسابقة للفن التشكيلي بأبها
* أبها ـ محمد يحيى القحطاني:
أعلنت لجنة التنشيط السياحي بمنطقة عسير عن مسابقتها السنوية ضمن فعاليات مهرجان أبها صيف هذا العام للفن التشكيلي، وحددت اللجنة أن تكون المشاركة مفتوحة ومنسجمة مع تعاليم الدين وأخلاقيات المجتمع بموضوع واحد وبمساحة مفتوحة للمشترك لأبناء المملكة ودول الخليج العربي والمقيمين وأن يتقدم المشارك بعملين فقط وبإخراج جيد كما اشترطت إلاّ يكون المتسابق قد سبق له المشاركة بهذا العمل في معارض أو مسابقات أخرى وأن يكتب بياناته كاملة خلف كل عمل. وسوف يبدأ الأسبوع يوم السبت الموافق 9/4/1422هـ، وينتهي يوم الأربعاء الموافق 13/4/1422هـ، وسوف يمنح الفائز الأول جائزة المفتاحة للفن التشكيلي في الحفل الختامي لمهرجان أبها وسوف يكون يوم الأربعاء 6/4/1422هـ موعداً نهائياً لاستقبال طلبات الاشتراك والتسجيل.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved