أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 13th June,2001 العدد:10485الطبعةالاولـي الاربعاء 21 ,ربيع الاول 1422

محليــات

سموه يشهد عرضاً جوياً «للصقور الخضر» في سماء العاصمة
الأمير سلطان يرعى اليوم حفل تخريج الدفعة «60» من طلبة كلية الملك فيصل الجوية
الفريق هنيدي لـ «الجزيرة»: نهج ولاة الأمر في هذه البلاد مشاركة أبنائهم فرحتهم ورعاية الأمير سلطان مناسبة غالية لكافة منسوبي الكلية
* الرياض صالح الفالح:
يشمل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام برعايته الحفل الذي تقيمه كلية الملك فيصل الجوية بالرياض اليوم الاربعاء بمناسبة تخريج الدفعة الستين من طلبتها لهذا العام من الطيارين والفنيين.. حيث سيقوم سموه الكريم في ختام الحفل بتسليم الشهادات للطلبة الخريجين والجوائز للمتفوقين في هذه الدورة.وبهذه المناسبة عبر قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق عبد العزيز محمد هنيدي عن سروره وسعادته الغامرة برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لحفل كلية الملك فيصل الجوية بتخريج الدفعة «الستين» من طلبتها.
وأكد في تصريح ل «الجزيرة» أن ذلك نهج ولاة أمر هذه البلاد الغالية في مشاركة أبنائهم أفراحهم وسعادتهم وزرع الثقة في نفوسهم ليكونوا بإذن الله تعالي حماة أقوياء لهذا البلد والوطن المعطاء يحولون دون أي عدوان ورد أي معتد تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار هذا البلد الحبيب والغالي.
واعتبر الفريق هنيدي رعاية سموه الكريم مناسبة عزيزة وغالية جدا على كافة منسوبي الكلية من مسؤولين وطلبة وخريجين.. حيث يلتقي سموه من خلال الحفل بمسؤولي التعليم وطلبته والخريجين.. بعد أن أمضوا أجمل سني حياتهم في نهل المعرفة مما جعلهم يصلون ويبلغون الى أعلى المستويات التعليمية والتدريبية في مجال التخصص مستخدمين في ذلك أحدث تقنيات العصر.
وأعرب في معرص تصريحه عن فخره واعتزازه بالمستوى الذي وصل اليه طلبة الكلية مما يجعلهم جاهزين ومستعدين بكل ثبات بمشيئة الله للوفاء بالاضطلاع بالمهام والواجبات المناطة بهم من قبل قواتنا الجوية بشكل خاص وقواتنا المسلحة بشكل عام.
وهنأ الفريق هنيدي قائد القوات الجوية السعودية في ختام تصريحه كافة الطلبة الخريجين متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية.
قائد الكلية
من جانبه أبدى قائد كلية الملك فيصل
الجوية اللواء الطيار الركن سليمان ناصر المرزرق سعادته وسروره برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز لحفل الكلية بمناسبة تخريج الدفعة «الستين» من طلبتها .. وأزجى في تصريح مماثل ل «الجزيرة» خالص شكره وعظيم تقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز على تشريفه ورعايته الكريمة للكلية والتي ينضم فيها جنود بواسل الى أفراد قواتنا المسلحة من الطيارين والفنيين ووصف اللواء الطيار الركن المرزوق كلية الملك فيصل الجوية بأنها أحد الصروح الأكاديمية العريقة بالمملكة العربية السعودية مفيدا بأنها تهتم بتخريج ضباط على أرقى وأفضل مستويات التدريب والاتقان لفنونه متسلحين بسلاح العلم والإيمان .
وقال في سياق تصريحه إننا ونحن نفكر كيف كنا وكيف أصبحنا ليدورالزمن في خيالنا ويأخذنا الى يوم من أيام التاريخ الخالدة..
وأعاد في هذا الصدد الى الأذهان ذكرى رفع صاحب الجلالة الملك فيصل بن عبد العزيز رحمه الله راية هذه الكلية العريقة .. وقوله كلمته الشهيرة «بسم الله الرحمن الرحيم .. اللهم اجعله نصرة لدينك. ورفعة لوطننا العزيز. وأمتنا الكريمة».. مستذكرا في ذات الوقت المواقف التاريخية الخالدة لهذه المناسبة مؤكدا أنها ستبقى مدى الحياة ومدى تعاقب الأجيال على هذه الأرض.. مضيفا بقوله ونرى ما عملته عزائم الرجال الماضية وطموح جنود هذا الوطن الغالي في تذليل الصعاب وقهر التحديات لمواكبة هذا العصر بما فيه من تطور وتكنولوجيا حديثة وتقنية عالية.
ورأى قائد كلية الملك فيصل الجوية أن المكسب الحقيقي لأي أمة من الأمم هو المواطن المؤهل الغيور الذي يستطيع القيام بأعباء دوره كمواطن مسؤول فعال في جسم الأمة وعقلها .. مشيرا الى أن بايجاد هذا الفرد الصالح تطفو الى السطح جميع المكتسبات المادية والمعنوية مؤكدا في هذا السياق أن ذلك لا يأتي إلا بالتعليم والتقويم والتدريب والتمحيص المتواصل والمكثف.
مساعد قائد الكلية
من جهته أعرب مساعد قائد كلية الملك فيصل الجوية العميد الطيار الركن محمد بن سالم المعطاني عن سعادته البالغة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز لحفل تخريج الكلية للدفعة «الستين» من طلبتها واعتبر في تصريح ل «الجزيرة» ذلك بأنه مصدر فخر واعتزاز لهذا الصرح العملاق كلية الملك فيصل الجوية ولكافة منسوبيها مؤكدا ان تشريف سموه الكريم ومشاركته لأبنائه الخريحين فرحتهم ليست بغريبة وعادة سموه في كل عام الحضور والرعاية لمناسبة احتفالات الكلية.
وأشار المعطاني في معرض تصريحه الى أن الكلية وهي تودع الدفعة ال «60» من طلبتها فهي ما زالت تحتفظ بالطلاب البارزين والذين هم أساس بناء هذا الوطن الغالي وحماية أرضه الطيبة وعدّ كلية الملك فيصل الجوية من الأكاديميات العسكرية الهامة بالمملكة.وأفاد أن القوة الجوية تعتمد بالمقام الأول على تدريب الطيارين وتأهيلهم وجدّد المعطاني شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز على تشريفه لحفل الكلية وتمنى لأبنائه الطلبة الخريجين حياة عملية ملؤها الجد والاجتهاد مع إخوانهم ضباط القوات الجوية الملكية السعودية.
قائد جناح التعليم
كما أعرب قائد جناح التعليم بالكلية العميد الطيار الركن محمد بن عبد الرحمن القحطاني عن فخره واعتزازه برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز لحفل كلية الملك فيصل الجوية بمناسبة تخريج الدفعة ال «60» من طلبتها الطيارين والفنيين.
وأضاف بأنها مناسبة غالية وعزيزة على كافة منسوبي الكلية ينتظرونها في كل عام.
ونوه القحطاني بالتطور الكبير الذي شهدته كلية الملك فيصل الجوية والمستوى العالي في الدراسات العسكرية والفنية والتدريبات والمناهج الدراسية.. مشيرا الى أن ذلك قد انعكس على مستوى الخريجين والرفع من قدراتهم نحو الأفضل وبصورة مميزة.
ووجه في ختام تصريحه الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز لرعايته حفل الكلية .. منوها في هذا السياق بدعم سموه الكريم المتواصل لهذه الكلية دون انقطاع لتصبح من أفضل الكليات العسكرية تطورا وتقدماً.
من جانبه اعتبر قائد جناح الطيران بالكلية العميد الطيار الركن محمد عبدالله اليامي رعاية الأمير سلطان بن عبد العزيز مناسبة غالية وعظيمة مؤكدا أن ذلك معهود في سموه الكريم منوها بدعم سمو النائب الثاني وسمو نائبه للكلية.
قائد جناح الطلبة
كما أعرب قائد جناح الطلبة العقيد الطيار الركن منصور مطلق العتيبي عن سروره وسعادته برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز لحفل كلية الملك فيصل الجوية واعتبر في تصريح ل «الجزيرة» المناسبة يوما مشهوداً في تاريخ كلية الملك فيصل الجوية.
هذا وعلمت «الجزيرة» أنه سيتم إجراء عرض جوي «للصقور الخضر» خلال حفل الكلية حيث سيؤدي العروض عدد من الطيارين السعوديين من خلال 7 طائرات للقوات الجوية الملكية السعودية في سماء الرياض حيث سيتم مرورها من أمام المنصة الرئيسية في ساحة الاحتفال للكلية بتشكيل عدد من العروض المختلفة التي تعكس وتثبت مدى مقدرة الطيارين السعوديين في أداء مثل هذه العروض المميزة والرائعة بعد تدريبات متواصلة وشاقة لهؤلاء الطيارين.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved