أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 12th June,2001 العدد:10484الطبعةالاولـي الثلاثاء 20 ,ربيع الاول 1422

محليــات

يبدأ في 2 من ربيع الآخر القادم في عشر مدن
جامعة الملك فهد تعقد اختبار القدرات العامة
* الدمام حسين بالحارث:
تعقد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن اختبار القدرات العامة )رام1( للطلاب الراغبين في الالتحاق بها للعام الدراسي القادم 1422/1423ه من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من قسم العلوم الطبيعية أو من قسم العلوم التقنية خلال العام الدراسي 1421/1422ه وذلك في عشرة مراكز اختبار بعشر مدن رئيسة بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية.
ويهدف اختبار القدرات العامة إلى قياس قابلية الطالب للتعلم وقدرته على الفهم والاستنباط والتحليل والمقارنة والربط بين المفاهيم المعنوية والمصطلحات اللغوية، ويقدم هذا الاختبار باللغة العربية ويتكون من جزءين رئيسين هما التحليل اللغوي والتحليل الرياضي.
وإذا اجتاز الطالب هذا الاختبار تم منحه بطاقة خاصة تمكنه من دخول اختبار القبول الثاني وهو اختبار المقررات العامة )رام2( الذي سوف يعقد لاحقاً في نفس مراكز اختبار القدرات العامة.
ويبدأ عقد اختبار القدرات العامة في أربعة مراكز بأربع مدن رئيسة وهي: الرياض، جدة، أبها، الطائف، وذلك اعتباراً من صباح الأحد 3 من ربيع الآخر 1422ه الموافق 24/6/2001م.
كما يعقد الاختبار في ستة مراكز بست مدن وهي الظهران، المدينة المنورة، القصيم، تبوك، حائل، حفر الباطن اعتباراً من صباح الأحد 10 من ربيع الآخر 1422ه الموافق 1/7/2001م.
ويتم اختبار المتقدمين حسب التصنيف الذي حددته الجامعة والذي يعتمد على تقسيم المتقدمين للاختبار إلى أربع مجموعات حسب الحرف الأول من الاسم الأول للطالب بحيث تضم المجموعة الأولى الذين تبدأ أسماؤهم الأولى بأحد الحروف الهجائية التالية )أ ب ت ث ج ح خ (.

والمجموعة الثانية تضم الذين تبدأ أسماؤهم الأولى بأحد الحروف الهجائية التالية )ط ظ ع غ(، والمجموعة الثالثة تضم الذين تبدأ أسماؤهم الأولى بأحد الحرفين )م ن (،
والمجموعة الرابعة تضم الذين تبدأ أسماؤهم الأولى بأحد الحروف )د، ذ، ر، ز، س، ش، ص، ض، ف، ق، ك، ل، ه، و، ي(.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved