أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th June,2001 العدد:10483الطبعةالاولـي الأثنين 19 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

خبير قانوني أردني يطالب باتخاذ إجراءات لمحاكمة شارون
عمان : خروج 10 وزراء في تعديل حكومي مرتقب
* عمان واس:
^^^^^^^^^^
أكدت مصادر أردنية مسؤولة أن الاسبوع الحالي سيشهد اجراء تعديل موسع على الحكومة الأردنية.
وقالت هذه المصادر وفقا لصحيفة «الدستور» الأردنية الصادرة في عمان أمس ان التعديل يتضمن خروج ما بين 8 الى 10 وزراء من الحكومة الحالية فيما سينضم الى الحكومة عدد من الوزراء الجدد.
^^^^^^^^^^
ومن المنتظر أن يشمل التعديل الوزاري وزراء الاعلام والنقل والتخطيط والمواصلات والثقافة والطاقة والتربية والتعليم والاشغال العامة والاسكان.
ورجحت هذه المصادر أن يتم الاعلان عن هذا التعديل في موعد لا يتجاوز يوم الخميس القادم مؤكدة أن الاسبوع الحالي سيشهد البت في موضوع حل مجلس النواب الحالي تمهيدا لاجراء انتخابات برلمانية جديدة.
في الأردن أيضا دعا خبير في القانون الدولي الدول العربية الى اتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل البدء باجراء محاكمة دولية لمحاكمة رئيس الحكومة الاسرائيلية شارون على خلفية ممارساته العدوانية ضد العرب في فلسطين ولبنان.
وقال الممثل السابق للاردن في هيئة الأمم المتحدة الدكتور حازم نسيبه أن ممارسات شارون وتنفيذه مجازر وحشية في فلسطين ولبنان على مدار السنوات العشرين الأخيرة تعتبر انتهاكا للقوانين والمواثيق الدولية واتفاقات حقوق الانسان.
وأكد نسيبه في محاضرة له في عمان الليلة قبل الماضية أن شارون ارتكب من الجرائم ما يفوق ما قامت به القيادة اليوغوسلافية السابقة ضد المدنيين
في البوسنة والشيشان مما يستوجب تقديمه لمحكمة دولية متخصصة بمحاكمة مجرمي الحرب مثلما تم مؤخرا لبعض المسؤولين السابقين في يوغوسلافيا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved