أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th June,2001 العدد:10483الطبعةالاولـي الأثنين 19 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

بعد أن تخلى عن جميع الطعون القانونية في حكم الإعدام ضدهاليوم
سفاح أوكلاهوما سيتي ماكفاي أعلن أمس استعداده للموت
* واشنطن د ب أ:
^^^^^^^^^^^
أكد تيموثي ماكفاي «33 عاما» مجددا استعداده لمواجهة الموت اليوم «الاثنين» بعد أن تخلى يوم الخميس الماضي عن كل الطعون القانونية في حكم الاعدام ضده.
^^^^^^^^^^^
وتستعد الولايات المتحدة الآن للمرة الثانية خلال أسابيع لهذا اليوم المشهود الذي يتم فيه تنفيذ حكم الاعدام في ماكفاي لادانته بارتكاب أبشع جريمة إرهاب ترتكب في الولايات المتحدة.
وكانت المرة الاولى التي أعلن فيها استعداده للموت في شهر كانون الثاني ديسمبر الماضي.
وكما فعل في المرة السابقة طلب آخر وجبة له في زنزانته في سجن تير هوت الفدرالي بولاية إنديانا.
وصرح المحامي روب ناي لصحيفة واشنطن بوست الواسعة الاطلاع قائلا: «إنه كان هادئا وأعتقد أن قراره كان واضحا. وإذا استمر اللجوء إلى الخيارات القانونية خلال هذه المدة القصيرة فمن شأن ذلك أن يحدث مزيدا من التشويش في الساعات الاخيرة التي يمكن أن تستخدم في خلق أجواء هادئة».
وكان ماكفاي قد حصل على تأجيل لتنفيذ حكم الاعدام مدته شهر وذلك بفضل إهمال المباحث الفدرالية اف. بي. آي التي أقرت في الشهر الماضي بأنها حجبت عن طاقم الدفاع آلاف الصفحات من مذكرات التحقيق.
ولكن القضاء قرر في نهاية الأمر أنه لا يوجد ما يمكن أن يبرر إثارة أدنى شك في أن ماكفاي مذنب بقتل 168 شخصا من بينهم 19 طفلا كان معظمهم داخل حضانة لرياض الاطفال ملحقة بالمبنى الذي قام بتفجيره.
ويتفق علماء القانون في الرأي على أن إنقاذ ماكفاي الآن من براثن الموت المحتوم بحقنة من السم الزعاف أعدها عشماوي خصيصا ليضمن الاجهاز تماما على ضحيته ماكفاي يحتاج إلى معجزة.
وإذا سارت الأمور على النحو المقرر لها، فسوف ينفذ حكم الاعدام في ماكفاي في حوالي الساعة 10.7 بالتوقيت المحلي «10.12 بتوقيت جرينتش» بعد قيد وثاقه بمقعد. ويحقن بحقنة كيماوية تشل جهازه العصبي ثم توقف نبضات القلب.
إلا أن قاضي استئناف بولاية فلادلفيا فجر بدوره قنبلة جديدة في هذه القضية حيث رفض ليلة السبت الاحد قرار قاض بمحكمة أدنى تصوير وقائع الاعدام عبر دائرة تلفزيونية مغلقة كما هو مقرر.


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved