أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th June,2001 العدد:10483الطبعةالاولـي الأثنين 19 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

انطلاق الدورة التدريبية «A ليسنز» بمشاركة «30» مدرباً سعودياً
* كتب علي الصحن:
تبدأ صباح اليوم الاثنين الدورة التدريبية الأولى للمستوى «A ليسنز» وذلك بمقرمعهد إعداد القادة بالرياض على أن تنتهي في التاسع عشر من الشهر القادم.. وتعتبر هذه الدورة هي الأخيرة للحصول على رخصة التدريب الآسيوية المعتمدة من الاتحاد الدولي، ويحصل المدرب بعد اجتيازه الاختبارات العلمية والنظرية على الرخصة من قبل الاتحاد الآسيوي.
وهناك أربعة اشتراطات تم النص عليها من أجل حيازة هذه الرخصة وتتمثل في تجاوز المراحل السابقة )C+B(، والحصول على مؤهل علمي لا يقل عن الثانوية العامة أو ما يعادلها وان يكون لاعباً ممارساً لكرة القدم في السابق وأن يملك المدرب خلفية ميدانية ونظرية في مجال التدريب..
وكانت دورة المستوى الأدنى «C» قد أقيمت العام الماضي بمشاركة «60» مدرباً في المدن الثلاث الرياض وجدة والدمام، وشارك «52» دارساً في دورتين للمستوى «B» في الرياض.
هذا وستقام الدورة التي تبدأ أعمالها اليوم تحت اشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ويحاضر فيها المدير الفني لدورات المدربين بالاتحاد الآسيوي الدولي السيد سويرا مايلم ومساعد أول الأستاذ حسن الصباح من البحرين وذلك بالتعاون مع معهد إعداد القادة تحت اشراف المدير الفني لدورات المدربين بالاتحاد السعودي لكرة القدم محمد الخراشي ويبلغ عدد الساعات المقررة للدورة 147 ساعة منها «78» ساعة عمل و«69» ساعة تطبيقات نظرية.
وسوف يتم ترشيح المميزين في هذه الدورة للحصول على رخصة التدريب الدولية وكذلك تأهيلهم كمحاضرين في الاتحاد الآسيوي، علماً بأن الحصول على الرخصة الدولية يتطلب دورة من «8» أسابيع أربعة منها في العاصمة الماليزية كوالالمبور واسبوعان في هولندا واسبوعا عمل مع أحد الفرق الأوروبية.
إلى ذلك يشارك في الدورة ثلاثون مدرباً سعودياً يمثلون الاتحاد السعودي لكرة القدم وعدد من الأندية.. وهم:فرج الطلال من الطائي، عبدالعزيز بن حمد من الرياض، ناصر الجوهر من اتحاد كرة القدم، يوسف خميس من النصر، حمد الخاتم من هجر، أمين دابو من الأهلي، جاسم الحربي من اتحاد كرة القدم، خالد القروني من الحزم، علي كميخ من اتحاد كرة القدم، عبدالعزيز العودة من الهلال، عبدالله غراب من الاتحاد، ابراهيم تحسين من الشباب، محمد القحطاني من وج، يحيى عامر من الأهلي، علي بو صالح من القارة، محمد الجنوبي من النصر، نايف العنزي من الشباب ،صالح المطلق من النصر، منيف المنيف من النصر، حمد الدوسري من القادسية، خليل المصري، من الطائي، منصور صويان من السراة، عباس غلام، من أحد، عبداللطيف الحسيني من اتحاد كرة القدم، أحمد الحاج من الأنصار، فيصل البدين من الاتفاق، علاء الدين رواص من الاتحاد، محفوظ حافظ من الاتحاد، يوسف عنبر من الأهلي ومحمد الدشيشي من مضر.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved