أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th June,2001 العدد:10483الطبعةالاولـي الأثنين 19 ,ربيع الاول 1422

محليــات

المقدم محمد عسيري لـ :الجزيرة
إنشاء فريق نسائي متطوع بالدفاع المدني مشروع جبار وجد القبول والتأييد الكامل من الأمير محمد بن نايف
* الرياض إيمان التركي:
أثنى مدير الشئون العامة بالمديرية العامة للدفاع المدني المقدم محمد عسيري على الجهود التي قام بها الفريق النسائي التطوعي بالدفاع المدني بتدريب الطالبات والمدرسات في العديد من المدارس والتعريف بالدفاع المدني وكيفية استخدام طفايات الحريق وإعطاء المعلومات الكافية عن السلامة والامان اثناء وقوع الحريق. وأكد العسيري للجزيرة أن دور الفريق النسائي التطوعي بالدفاع المدني لايزال في بداية العمل وفي طور بناء هذا المشروع التطوعي، وهو مشروع جبار وَجَدَ القبول من وزارة الداخلية والتأييد الكامل من سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز.
وأوضح أن هذه الخطوة تحتاج إلي تعاون كامل منكن ومن الجهات النسائية جميعها في المملكة. وأن بلورة هذه الفكرة هي مشروع قد يطبق على الأماكن الأمنية الأخرى ويكون لكن السبق فيها.
وأنه لابد من الايمان الكامل بأن هذه الرسالة انسانية قبل كل شيء وان الخطر يكمن في بيتي وبيوتكن وبيوت الاخريات.
وانه علينا توصيل الرسالة إعلامياً وتدريبياً إلى جميع فئات المجتمع النسائي عن طريق التنسيق معهن.
وانه عند انتهاء المرحلة الأولى وهي التي بدأناها ومازلنا نعمل ضمنها وبعد ذلك تقر اللائحة من سمو الأمير محمد بن نايف ويعتمد الشكل النهائي وتؤخذ الصيغة النظامية لعملكن من خلال لائحة معينة سيتم ترتيب الأمور كاملة من وجود المبنى الخاص واللقاءات ومسمى الجمعية.
الجدير بالذكر ان الفريق النسائي تلقى تدريباً مكثفاً على كيفية مواجهة الحرائق والذي يعد لأول مرة في المملكة حيث يتألف الفريق من وسيلة محمود الحلبي منسقة الفريق النسائي وكل من هيام الكيلاني، مريم الغامدي، منى دغش، وجدان أرموز، سلوى العمران، نوال اليو،سف، هناء الكيلاني، إيمان التركي، إيمان العباسي، فردوس أبا القاسم، هياء آل الشيخ، جميلة قطاني.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved