أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th June,2001 العدد:10483الطبعةالاولـي الأثنين 19 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

سمو ولي العهد اختتم زيارته للسويد وبدأ زيارة للمغرب
الإعلام المغربي يبرز أهمية الزيارة ويتحدث عن دور الرياض والرباط في الدفاع عن المقدسات
* * استوكهولم أغادير رئيس التحرير واس:
^^^^^^^^^^^
اختتم صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني زيارته الرسمية لمملكة السويد وبدأ زيارة للمغرب في اطار جولته الدولية والعربية حيث وصل حفظه الله الى أغادير.
وقبل مغادرة سمو ولي العهد مقر اقامته بقصر روبن دونتغ هولمز دوَّن سموه كلمة في سجل الزيارات.
^^^^^^^^^^^
وعلى أرض مطار ارلندا بإستكهولم كان في وداعه معالي وزيرالتجارة السويدي ليف باتروتسكي الوزير المرافق ممثلا لدولة رئيس الوزراء يوران بيرشون ومملكة السويد.
كما كان في وداع سموه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ومعالي وزير التجارة الاستاذ اسامة جعفر فقيه ومعالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي وسفير المملكة لدى السويد بدر بن عثمان بخش وعدد من كبار المسؤولين السويديين وأعضاء السفارة السعودية.
وقد غادر في معية سموه الوفد الرسمي المرافق.
حفظ الله سمو ولي العهد في سفره وإقامته.
وقد ركزت الصحف المغربية اهتمامها على الزيارة الرسمية التي بدأها أمس صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني السعودي للمملكة المغربية ولقائه بالعاهل المغربي الملك محمد السادس.
واستعرضت صحيفة «الصحراء» المغربية تاريخ العلاقات السعودية المغربية والدور البارز للبلدين على الصعيد العربي والاسلامي ودورهما في الدفاع عن المقدسات الاسلامية وفي مقدمتها القدس.
وقالت ان الزيارة التي يقوم بها سمو ولي العهد للمغرب تعكس حرصا متبادلاً بين البلدين على بلورة تقاليد المشاورات الدائمة في كل مرة يحتاج فيها الموقف العربي والاسلامي الى تنسيق الجهود وتبادل وجهات النظر ازاء المستجدات الطارئة.
وركزت صحيفة الاتحاد الاشتراكي على أهمية هذه الزيارة في تعميق علاقات الرباط والرياض وفي تبادل الرأي حول العديد من القضايا خاصة على الصعيد العربي والاسلامي واهتمت أيضا بالجانب الاقتصادي في هذه الزيارة.
ونشرت عدد من الصحف المغربية الأخرى تصريح سفير خادم الحرمين الشريفين بالرباط الدكتور عبد العزيز محيي الدين خوجة بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز للمغرب والذي أبرز فيه الأهمية التي تكتسبها هذه الزيارة والطابع المميز والخاص للعلاقات بين البلدين الشقيقين وأهم القضايا التي ستطرح خلال المباحثات السعودية المغربية على الصعيد الثنائي وعلى الصعيد الاقليمي والدولي.
التفاصيل صفحة متابعة

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved