أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th June,2001 العدد:10483الطبعةالاولـي الأثنين 19 ,ربيع الاول 1422

الاقتصادية

في افتتاح حلقة نقاش نظام التأمينات الاجتماعية أمس
الحميد : 60 ألف شخص استفادوا من النظام خلال الشهر الأول من تطبيقه
العذل: نظام التأمينات من الركائز الأساسية لبناء الاقتصاد
* الرياض واس:
افتتح محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان بن سعد الحميد أمس حلقة النقاش حول «نظام التأمينات الاجتماعية الجديد» التي تنظمها الغرفة التجارية الصناعية بالرياض والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وذلك بمقر الغرفة التجارية بالرياض . وأقيم حفل بهذه المناسبة بدىء بالقرآن الكريم ثم ألقى نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عبدالعزيز العذل كلمة أوضح فيها أن التأمينات الاجتماعية تعد من الركائز الأساسية التي وضعتها الدولة لبناء الاقتصاد الوطني إيمانا منها بأهمية تنمية الموارد البشرية لما لها من دور أساسي في عملية البناء والتطوير في مختلف مجالات العمل .
وقال إن صدور نظام التأمينات الاجتماعية الجديد الذي تم إلحاق الكثير من الايجابيات في نصوصه واتسعت شريحة المشتركين فيه إنما يؤكد اهتمامه وحرصه بالقوى البشرية كونها هي الاستثمار الحقيقي الذي من أجله توضع الخطط والبرامج التنموية .
وأعرب في ختام كلمته عن أمله فى أن تخرج هذه الحلقة بالنتائج والأهداف المرجوة .
بعدها القى رئيس لجنة المستشارين والأنظمة بالغرفة التجارية بالرياض الدكتور حسن الملا كلمة استعرض فيها أبرز ملامح نظام التأمينات الاجتماعية الجديد متضمنا نصوصه وأفرعه ومزاياه المختلفة واللوائح والانظمة التي يستند عليها هذا النظام . بعد ذلك ألقى محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان الحميد كلمة عدّ فيها نظام التأمينات الاجتماعية الجديد نقلة نوعية كبيرة لشرائح المجتمع وفيه استفادة على المدى الطويل . وأشار الى أن هذا النظام الذى مضى على تطبيقه ما يزيد على الشهرين بدأت تظهر فوائده على المجتمع السعودي مبينا أن عدد المستفيدين من هذا النظام خلال الشهر الأول من تطبيقه حوالي 60 ألف شخص حيث كلف حوالي 15 مليون ريال. ورأى أن أصحاب الأعمال يعدون ركائز النظام الأساسي للتأمينات الاجتماعية الجديد داعيا أصحاب الأعمال الى إبداء آرائهم حول هذا النظام لتدارك الأخطاء وتصحيحها .
ولفت الحميد الى أن مشروع ضم المدد لمن أراد الانتقال من القطاع الحكومي الى القطاع الخاص سيصدر بشأنه قرار بإذن الله مما سيحفز للاتجاه للقطاع الخاص .
وأفاد محافظ المؤسسة العامة لتأمينات الاجتماعية أن ما سيصدر من ملاحظات حول نصوص نظام التأمينات الاجتماعية الجديد خلال هذه الحلقة ستكون في الاعتبار بما يخدم لوائح النظام وبالتالي المستفيدين منه .
عقب ذلك بدأت الجلسات العلمية لحلقة النقاش التي تستمر لمدة يومين حيث تضمنت ثلاثة محاور رئيسية ومنها فرع المعاشات في نظام التأمينات الاجتماعية والتسجيل والاشتراكات في نظام التأمينات الاجتماعية وأخيرا فرع الأخطار المهنية في نظام التأمينات الاجتماعية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved