أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 11th June,2001 العدد:10483الطبعةالاولـي الأثنين 19 ,ربيع الاول 1422

المجتمـع

إصدارات
«عالم البكتريا» وكيفية تجنب مخاطرها
اصدر الدكتور حسن محمد المغازي استشاري التحاليل الطبية بمستوصف حراء الطبي بالرياض كتابه الجديد «عالم البكتريا» في طبعة حملت المزيد من التوضيحات حول البكتريا وصفاتها واشكالها واحجامها واصنافها، وايضا كل نوع منها على حدة ابتداء من البكتريا العنقودية وانتهاء بالبكتريا الحلزونية، وما هو الطريق السليم نحو تشخيصها مبكراً.
ويتناول الكتاب بالشرح احد انواع الكائنات الحية الدقيقة التي في عالمنا والتي لا نراها باعيننا المجردة، ولكن نعرض اضرارها حين تتمكن بالجسم وذلك من خلال احداث الامراض، وهذه الكائنات تعرف باسم الجراثيم «البكتريا».
والكتاب يتحدث عن الانواع التي لها علاقة بامراض الانسان فقط، وفيه يوضح د. حسن المغازي باسلوب ميسر تركيب خلايا البكتريا وطرق معيشتها، وتكاثرها وتنفسها ككائن حي، وكيف يمكن عزلها عن المرضى وتنميتها للتعرف عليها ويشرح الكاتب ايضا دورها الضار بالصحة، في الوقت الذي لا تزال فيه مراكز الابحاث العالمية تواصل العمل الدائب من اجل التعرف على الجديد منها وتطوير وسائل تشخيصها السريع ووسائل مقاومتها حفاظاً على سلامة الجنس البشري وصحته.
******
مذكرة علمية لمادة التربية البدنية للأطفال
صدر عن قسم التربية البدنية التابع لكلية المعلمين بحائل مؤخرا «المذكرة العلمية لمادة التربية البدنية للأطفال» والذي قام بتأليفها الدكتور حامد حسين أحمد.
ويهدف هذا الاصدار الى اضافة شيء من التطوير لمادة التربية البدنية ويحتوي على العديد من المصطلحات لعدة مفاهيم رياضية وتعريف بكامل الألعاب الرياضية كما يتضمن الاصدار عددا من الرسوم الملونة.
وتطرق الاصدار ايضا لجميع الألعاب التي قد يجهلها الكثير من الطلبة قام المؤلف بشرحها بالتفصيل. وقد تم رفع هذا الاصدار للادارة العامة للكليات ويأمل المؤلف ان يرى هذا الاصدار النور.
يذكر ان الدارس محسن بن فريح الشهيل هو من قام بتصميم واخراج هذا الاصدار.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved