أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th June,2001 العدد:10482الطبعةالاولـي الأحد 18 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

الحزب الوطني الحاكم يتسيد مقاعد مجلس الشورى المصري
59 مقعداً للوطني و9 للمستقلين وخرجت أحزاب المعارضة خالية الوفاض
^^^^^^^^^^^^
* القاهرة مكتب الجزيرة عثمان أنور:
ارتفع رصيد الحزب الوطني الحاكم بمصر في مقاعد مجلس الشورى ليصل الى 59 مقعدا بعد فوزه في انتخابات المرحلة الثالثة ب11 مقعدا من جولتها الأولى ليتبقى له 18 مقعدا في مرحلة الاعادة قبل اسدال الستار نهائيا عن الانتخابات التي ظلت طوال شهر مضى، في حين فاز المستقلون طوال الثلاث مراحل الماضية ب 9 مقاعد فقط ولم يفز مرشح لأي من أحزاب المعارضة أو لجماعة الاخوان المسلمين.
^^^^^^^^^^^^
ومن أبرز الذين فازوا في الجولة الأولى من المرحلة الثالثة وزير القوى العاملة أحمد العماوي ومحمد رجب أمين الحزب الوطني بدائرة الجمالية والدكتور نبيه العلقامي أمين الحزب الوطني بدائرة قصر النيل ومحمد فرج عامر وفشلت المذيعة التلفزيونية جميلة اسماعيل زوجة نائب مجلس الشعب أيمن نور في دائرة الجمالية.
ورغم ان الجولة الأولى من المرحلة النهائية اتسمت بالمنافسة الشريفة بين المرشحين إلا أنها لم تلق اقبالا جماهيريا كبيرا حيث لم يزد عدد الناخبين عن 10%.
وستجرى جولة للاعادة الأخيرة يوم الثلاثاء القادم على 20 مقعدا ويتنافس فيها 40 مرشحا منهم 18 من الحزب الوطني و22 مرشحا مستقلا في 15 دائرة انتخابية في محافظات القاهرة والاسكندرية وكفر الشيخ والمنيا وأسيوط وسوهاج وأسوان.
وكان الحزب الوطني الحاكم الذي استحوذ على أغلبية المقاعد حتى الآن قد دخل سباق الانتخابات ب92 مرشحا ودخل جماعة الاخوان المسلمين ب17 مقعدا وأحزاب المعارضة بسبعة مرشحين وأكثر من 600 مرشح مستقل ولم توفق أحزاب المعارضة أو جماعة الاخوان في الفوز في حين فاز تسعة مستقلون فقط ليفوز الحزب الوطني باكتساح.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved