أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th June,2001 العدد:10482الطبعةالاولـي الأحد 18 ,ربيع الاول 1422

وطن ومواطن

طالباً تدخل الأمانة
منع الذبح خارج المسالخ ونقل أسواق الماشية القريبة من الأحياء
لقد انتشر في بعض مناطق المملكة في السنة الماضية مرض «حمى الوادي المتصدع» والذي ينتقل للإنسان عن طريق المواشي وحرصاً من حكومتنا الرشيدة فقد هبت الجهات المختصة للسيطرة على هذا المرض.
ونجحت ولله الحمد كما أرشدت الجهات المختصة المواطنين بعدم الذبح للمواشي أو السلخ داخل المطابخ التجارية أو المنازل وتوجيههم إلى المسالخ المختصة حتى يتمكن الطبيب البيطري من اجراء الكشف عليها ولكن بعض المطابخ التجارية لم تمتثل للأمر حتى ان البلدية قامت بإغلاق بعض المطابخ. كما انه ظهر مرض آخر وهو «الحمى القلاعية» وقامت الجهات المختصة بالسيطرة على هذا المرض . وتوجيه المواطنين إلي المسالخ المخصصة للذبح ولكن وللأسف يوجد في«حلقه بيع الأغنام» أشخاص من جنسيات مختلفة يقومون بعملية السلخ فحينما يشتري الزبون الذبيحة يأتيه طالباً منه أن يذبحها له وحينما يسأله أين يقول في مطبخ كذا لاننا متعاونون معهم وسنذبح لك بأقل تكلفة من تكلفة المسلخ المختص وبأسرع وقت بعيداً عن الانتظار.
لذلك نرجو من المسؤولين في البلدية مراقبة هؤلاء ومنعهم خاصة ان هذا العمل الذي يمارسونه ليس مهنتهم الحقيقية.
كما نرجو من المواطن عدم التعاون معهم خوفاً على صحته ومن هذا المنطلق وبهذه المناسبة فنحن نعرف ان أمانة مدينة الرياض سبق ان قررت ترحيل أصحاب حظائر الماشية المحيطة بالرياض والتي تبعد من «15 20» كلم حرصاً على صحة المواطن والمقيم في هذا البلد فمتى سيرحل هؤلاء الموجودون بأسواق الاغنام ومتى سيتم إبعاد أسواق الاغنام الموجودة داخل الاحياء السكنية خاصة الأحياء القريبة منها. هذا ونتمنى لبلادنا الغالية التقدم وأن يحميها من كل مكروه.
عبدالله سمير الحربي

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved