أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th June,2001 العدد:10482الطبعةالاولـي الأحد 18 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

اليوم في نهائي القارات
فرنسا لتحقيق ثلاثية نادرة واليابان لخربطة الأوراق والثأر
ستحقق فرنسا ثلاثية نادرة في حال قدر لها الفوز على اليابان في نهائي بطولة القارات الخمس لكرة القدم اليوم الأحد على ملعب يوكوهاما الذي يستضيف العام المقبل المباراة النهائية لمونديال 2002.
وكانت فرنسا أحرزت مونديال 1998 الذي استضافته على حساب البرازيل 3/صفر، ثم توجت بطلة لأوروبا العام الماضي إثر تغلبها على إيطاليا 2/1 بالهدف الذهبي.
وعلى الرغم من مشاركتها في البطولة بعد غياب بعض أبرز لاعبيها وعلى رأسهم صانع ألعاب يوفنتوس الإيطالي زين الدين زيدان ومهاجم ارسنال الإنجليزي تييري هنري ولاعب وسط برشلونة الإسباني ايمانويل بوتي، فإن فرنسا ستكون مرشحة فوق العادة لإحراز اللقب.
وسيطرت فرنسا على المباريات التي خاضتها في هذه البطولة باستثناء اللقاء الذي خسرته ضد استراليا صفر/1 بعد ان ارتأى مدربها روجيه لومير اشراك تشكيلة من الصف الثاني.
ومن الوجوه الجديدة التي برزت في صفوف المنتخب الفرنسي لاعب وسط نانت بطل الدوري المحلي لاعب الوسط اريل كاريير الذي سجل هدفين في مرمى المكسيك «4/صفر» وبرهن عن رؤية ثاقبة في الملعب.
في المقابل تبدو معنويات اليابان في القمة وهي تسعى إلى خربطة الأوراق والثأر لهزيمتها الساحقة أمام فرنسا صفر/5 في باريس في شباط/فبراير الماضي مدعومة من 72 الف متفرج.
وكانت اليابان بقيادة مدربها الفرنسي فيليب تروسييه الذي قادها إلى احراز كأس الأمم الآسيوية الأخيرة في بيروت العام الماضي تصدرت مجموعتها التي ضمت أيضاً البرازيل «صفر/صفر» والكاميرون «2/صفر» وكندا «3/صفر».
ورأى مدافع منتخب فرنسا لوبوف بأن مهمة فريقه لن تكون سهلة وقال: «لا ننسى اننا تعادلنا 2/2 مع اليابان في دورة الملك الحسن الثاني في المغرب العام الماضي قبل ان نفوز بصعوبة في ركلات الجزاء».وأضاف «نحن ننتظر مباراة صعبة وعلينا ان نكون في قمة مستوانا لاحراز اللقب».
ويغيب عن المنتخب الياباني صانع ألعاب روما الإيطالي هيديتوشي ناكاتا أفضل لاعب في آسيا مرتين والذي انضم إلى فريقه الذي قد يتوج بطلاً اليوم عندما يحل ضيفاً على نابولي حيث يكفيه الفوز بغض النظر عن نتائج منافسيه.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved