أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th June,2001 العدد:10482الطبعةالاولـي الأحد 18 ,ربيع الاول 1422

عزيزتـي الجزيرة

سيتم استكمال التشجير وتتبع العا بثين
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالاشارة إلى ما نشكر في جريدتكم بالعدد رقم 10449 وتاريخ 4/2/1422ه تحت عنوان )إيقاف الاعتداء على الطبيعة من قبل أعداء البيئة( بقلم الأستاذ الكريم عبدالعزيز محمد السحيباني وما تطرق له المذكور في مقاله من حرص واهتمام بالاشجار وحث الجهات المختصة بالاكثار منها والتشجيع على زراعتها لما لها من فوائد كثيرة.
وحيث أشار المذكور في مقاله إلى ما قامت به مديرية الزراعة والمياه بمحافظة الزلفي من جهود في هذا المجال ومنها قيامها بزراعة منتزه الكسر بأشجار الطلح والسدر والأثل وما تعرضت له تلك الأشجار من القطع والاتلاف من قبل بعض العابثين الذين لا يدركون ما للشجرة من أهمية وما للمنتزهات من فوائد على الوطن والمواطنين.. أود أن أقدم شكري لكم على اهتمامكم بنشر مثل هذه المواضيع التي تهم الوطن والمواطن كما أقدم شكري للكاتب الكريم على حرصه واهتمامه وغيرته الوطنية على الاهتمام بهذه المواضيع وأود أن أفيدكم والكاتب الكريم أنه صدرت توجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض «حفظه الله» مؤخراً بأن تمضي مديرية الزراعة والمياه بمحافظة الزلفي قدما في تشجير منتزه الكسر وتتبع العابثين الذين قاموا بالقطع وتطبيق النظام الصارم بحقهم. وبناء عليه فقد قامت المديرية وبجهودها الذاتية بالبدء بغرس أماكن الأشجار التي سبق قطعها من قبل العابثين وتخصيص وايت لسقياها وسيتم استكمال التشجير على مراحل حسب الامكانيات المتوفرة بالمديرية.
كما قامت المديرية أيضاً بزراعة الموقع المسمى السعيدانية الذي يقع غرب الزلفي 18 كم، حيث قامت بغرسه بأشجار الطلح السدر الأثل ليكون متنفساً آخر مع شقيقه منتزه الكسر يرتادهما أهالي المحافظة والقادمون إليها من المحافظات الأخرى.. وكل هذه الجهود لم تتم ولم تر النور إلا وفقا لتوجيهات ولاة الأمر وفقهم الله الذين يوجهوننا لتقديم أفضل الخدمات وأرقاها للمواطنين.. وفق الله العاملين المخلصين..
أرجو الاحاطة ونشره في جريدتكم؛ والله يحفظكم..
ولكم تحياتي،،،
عثمان بن عبدالله الدخيل
مدير عام الزراعة والمياه بمحافظة الزلفي

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved