أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th June,2001 العدد:10482الطبعةالاولـي الأحد 18 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

لإنهاء الصراع الذي بدأ قبل أربعة أشهر
سولانا يدعو للسلام في مقدونيا والجيش يهاجم الثوار الألبان
* سكوبي رويترز:
^^^^^^^^^^^^
اجتمع خافيير سولانا منسق الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي مع زعماء مقدونيا السياسيين امس السبت لتشجيعهم على الموافقة على خطة سلام فيما استأنف الجيش المقدوني شن هجمات على مواقع الثوار الألبان.
^^^^^^^^^^^^
وقصف الجيش المقدوني مواقع الثوار شمال شرقي العاصمة سكوبي بنيران المدفعية في وقت مبكر أمس مواصلا بذلك هجمات شنها أمس الأول الجمعة عندما تجاهلت الحكومة نداءات الثوار لوقف اطلاق النار
في الصراع الذي بدأ منذ أربعة اشهر، وهاجم الجيش مناطق حول قرى سلوبكين واوريزاري شمال شرقي العاصمة، ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.
وقالت مصادر شرطة إنه وقع اطلاق متفرق للنار في مناطق أخرى في الليلة الماضية وخاصة في قرى قريبة من مدينة تيتوفو في شمال غرب البلاد وهي المنطقة التي قتل فيها خمسة جنود مقدونيين برصاص الثوار الألبان يوم الثلاثاء الماضي.
واجتمع سولانا مع الرئيس بوريس ترايكوفسكي وزعماء الأحزاب السياسية المقدونية والألبانية الرئيسية في البرلمان في سكوبي أمس السبت في اطار جهود الاتحاد الأوروبي لحشد تأييد للاصلاحات السياسية لتهدئة الأزمة في البلقان. وقال ثوار جيش التحرير الوطني انهم يقاتلون لإنهاء التمييز من جانب الغالبية السلافية في كل شيء سواء في الوظائف أو التعليم. ويريد الألبان أيضا الاعتراف بلغتهم.
ويريد سولانا من السياسيين في حكومة الوحدة التي شكلت في مايو أيار الماضي الكف عن المشاحنات والالتفاف حول خطة من ثلاث نقاط كشف عنها ترايكوفسكي أمس الأول.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved