أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th June,2001 العدد:10482الطبعةالاولـي الأحد 18 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

استقبل رؤساء الغرف التجارية
سمو النائب الثاني يزور اليوم كلية دار الحكمة
* * جدة واس:
^^^^^^^^^^^^
يقوم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام اليوم الاحد الثامن عشر من ربيع الأول الحالي بزيارة لكلية دار الحكمة بمحافظة جدة التابعة لمؤسسة العلم الخيرية.
^^^^^^^^^^^^
وسيقوم سموه بتفقد مرافق الكلية ونشاطاتها كما يضع سموه حجر الاساس للمبنى الشمالي بالكلية.
ورحب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس ادارة مؤسسة العلم الخيرية بالزيارة التي سيقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لكلية دار الحكمة الاهلية للبنات بجدة.
وقال: «إن ذلك يأتي في اطار اهتمام ودعم سموه لقطاعات التعليم الحكومية والاهلية لتؤدي دورها ورسالتها في اعداد الكوادر السعودية من أبناء وبنات هذا الوطن لخدمة دينهم ووطنهم».
وبين سمو أمير منطقة مكة المكرمة ان انشاء كلية دار الحكمة جاءت استجابة للرغبة السامية من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله لتمكين القطاع الاهلي من المساهمة في اقامة مؤسسات تعليم جامعي غير ربحية تشارك في استكمال المسيرة المباركة والجهود المتميزة التي تقوم بها الجامعات السعودية والكليات المتخصصة بالمملكة في ايجاد
الكفاءات المتميزة في مختلف التخصصات للمساهمة في دفع عجلة التقدم في عصر يشهد فيه العالم متغيرات متلاحقة تتطلب بذل المزيد من الجهود والعمل لتحقيق كل الاهداف المرجوة.
وعد سموه تعليم الفتاة السعودية ركيزة اساسية في بلادنا من اجل إعداد جيل واع وقادر على التعامل مع كل المتغيرات التي تصادفه مؤكدا سموه انه انطلاقا من ذلك المبدأ قام صفوة من ابناء هذا الوطن بالمشاركة في اداء هذه الرسالة النبيلة وتم تأسيس كلية دار الحكمة بجدة كمؤسسة اكاديمية تابعة لمؤسسة العلم الخيرية وتقوم بتوفير تعليم عال رفيع المستوى للفتاة يضاهي أرقى أنواع التعليم في العالم.
من جهته عبر رئيس مجلس الأمناء زهيرحامد فايز عن سعادته واعضاء مجلس ادارة مؤسسة العلم الخيرية ومنسوبي كلية دار الحكمة الاهلية عن سعادتهم بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز للكلية ووضع حجر الاساس للمبنى الشمالي وتفقد مرافقها واقسامها المختلفة.
وقال ان كلية دار الحكمة الاهلية بمحافظة جدة اقيمت على مساحة تقدر بنحو 25 الف متر مربع وبتكاليف اجمالية تقدر بنحو 200 مليون ريال ساهم في تمويلها صفوة من محبي العلم في المملكة العربية السعودية.
وبين ان الكلية انشئت وفق خصائص وبرامج تتضمن تحقيق التوازن بين العلوم المختلفة مع التركيز على الجوانب الثقافية والتربوية والاجتماعية المرتبطة بواقع مجتمعنا واختيار تخصصات تفتح مجالات جديدة لعمل المر أة مما يعزز دورها في التنمية الوطنية الشاملة.
وافاد المهندس زهير فايز ان برامج الكلية تتضمن ايضا تنمية الفكر والابداع لدى الطالبة والقدرة على التعليم الذاتي وتخصيص عام دراسي يهدف لإعداد الملتحقات بالكلية للاستجابة للمتطلبات البيئية الاكاديمية الجامعية.
واشار الى ان الكلية اقرت ثلاثة تخصصات مبدئية تحصل فيها الطالبة على درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي والتعليم الخاص والاعمال ونظم المعلومات.
واكد ان كلية دار الحكمة وقعت اتفاقية مع احدى المؤسسات الامريكية لوضع البرنامج التعليمي والتنظيم الاداري للكلية وتضم هذه المؤسسة التعليمية اتحاداً يتألف من 32 جامعة أمريكية في تكساس لها خبرة في انشاء مشروعات وبرامج تعليميه في 17 دولة في العالم كان احداها جامعة الأخوين في المغرب واخرى في قطر والاردن.
واستعرض المهندس زهير فايز اهداف الكلية المتمثلة في مساعدة الطالبة على تنمية وصقل وفهم قدراتها وامكاناتها واهدافها واتجاهاتها وقيمها الذاتية وسبل تطويرها وتحقيقها الى جانب اكسابها الثقافة الاسلامية الاصيلة وتوعية الطالبة بمسؤولياتها وأدوارها الاجتماعية كمواطنة فعالة وأم فاضلة وزوجة صالحة ومربية اجيال مقتدرة.
ولفت الى ان الكلية تهدف ايضا الى الاعداد الاكاديمي الجيد للطالبة وتهيئتها للعمل في وظيفة تتفق وطبيعتها وقدرتها وميولها ومواصلة دراساتها العليا، وكذلك اكسابها مهارات التخاطب باللغتين العربية والانجليزية وتكوين الاتجاهات الايجابية واكتساب المهارات المتعلقة بالتعليم والتعليم الذاتي المثمر والبحث العلمي والتفاعل الايجابي مع المجتمع وخدمته مثل توفير فرص التدريب وتطوير المهارات.
ونوه بالدعم غير المحدود الذي تجده المؤسسة والكلية من سمو أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس ادارة مؤسسة العلم الخيرية مما مكنها من أداء رسالتها في خدمة هذا الوطن الغالي على قلوب الجميع.
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بقصر سموه بالخالدية بمحافظة جدة أمس رؤساء الغرف التجارية الصناعية بالمملكة يتقدمهم رئيس الغرف التجارية الصناعية في المملكة ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة الشيخ إسماعيل علي أبو داود.
وخلال الاستقبال قدم الشيخ إسماعيل أبو داود هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.
بعد ذلك أقام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفل غداء تكريما لرؤساء الغرف التجارية الصناعية بالمملكة.
وحضر الاستقبال وحفل الغداء عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved