أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th June,2001 العدد:10482الطبعةالاولـي الأحد 18 ,ربيع الاول 1422

الاقتصادية

بحضور الملحق التجاري الدانماركي وبعض رجال الأعمال والمختصين
«الموسى» يفتتح مركز التأهيل الدولي لضعاف السمع والنطق والبصر في الرياض
* الرياض الجزيرة خاص:
افتتح المشرف العام للأمانة العامة للتربية الخاصة بوزارة المعارف الدكتور ناصر بن علي الموسى مركز التأهيل الدولي كأول مركز متخصص في تأهيل ضعاف السمع والنطق والبصر بطريق الملك فهد في الرياض مساء أمس السبت بحضور الملحق التجاري الدانماركي في المملكة السيد بول ليمبول POUL LEMBOL وعدد من أعضاء السفارة الدانماركية ورجال الأعمال والأطباء والمختصين في هذا المجال في المملكة والدانمارك.
وأعلن المدير العام للمركز المهندس خالد محمد عبداللطيف أن المركز يضم ثمانية فصول للأطفال وست عيادات تأهيل وقاعة للمحاضرات تستوعب 50 طالباً، كما أن الفصول مجهزة للأهالي لمراقبة أبنائهم داخل الفصول عن طريق جهاز اتصال بين المدرس والطلبة.
وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من المركز هو تأهيل ضعاف السمع والبصر والنطق من أجل التكيف مع المجتمع من خلال القضاء على الإعاقة لفترة ما قبل المدرسة حيث يتم تأهيل الشخص حسب حالته بواسطة بعض الأخصائيين في السمعيات والنطق وأطباء الأنف والأذن والحنجرة والبصر، كما أن هناك تأهيلاً آخر لطفل ما بعد الدراسة.
وذكر المهندس خالد باشة أن المركز يشرف عليه استشاريون من جامعة الملك سعود وهم على اتصال مباشر مع بعض المراكز التأهيلية المتقدمة في الدانمارك.
وحول طرق الالتحاق بالمركز قال المهندس خالد: إن الطفل يخضع لعملية تشخيص فورية لحالته بمجرد وصوله إلى المركز لمعرفة حالته بالضبط ثم يضع له الأخصائي برنامجاً علاجياً يحتوي على تقييم لحالته والفترة الزمنية التي يحتاجها للعلاج.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved